كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





لجنة الاوبئة توصي بفتح المساجد والمقاهي والاندية الرياضية خلال اسابيع


26-05-2020 09:25 PM

عمون - فارس الصلاحات - علمت عمون أن لجنة الاوبئة رفعت توصياتها لوزير الصحة الدكتور سعد جابر بفتح المساجد والكنائس وصالات المطاعم والمقاهي والاندية الرياضية خلال الاسابيع القادمة.

وناقشت اللجنة هذه القرارات في اجتماع اليوم الثلاثاء، ورفعت التوصيات للوزير، الذي بدوره سيرفعها لمجلس الوزراء.

وبحسب ما علمت عمون، جاءت توصيات اللجنة التدرج بفتح هذه القطاعات على أن تبدأ بالمساجد والكنائس والمطاعم والمقاهي، ثم الانتقال الى الصالات الرياضية، والالعاب الرياضية بلا جمهور، على ان تطبق خلال اسابيع.

ولم توص اللجنة بأي قرارات لاتخاذها او اعلانها يوم غد الاربعاء، بحسب ما يشاع.

من جهته، وزير الصحة الدكتور سعد جابر كشف في تصريح للمملكة أن توصية اللجنة بفتح القطاعات المغلقة بدءاً من السابع من حزيران المقبل، على أن يستمر الفتح التدريجي للقطاعات المغلقة احترازيا للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد حتى منتصف تموز.

وأضاف أن التوصية حددت شروطاً صحية لفتح القطاعات غير مصرح لها بالعمل حتى الآن مثل المساجد والمقاهي والنوادي الرياضية، ولم تقر بعد"، وفق جابر.

وبين أن اللجنة حددت في توصيتها جدولاً زمنياً لفتح تلك القطاعات التي ستكون ضمن مراحل يفصل بينها 7 أيام على الأقل، وتتوزع على الأيام التالية: 7 حزيران، 14 حزيران، 21 حزيران، 1 تموز، 15 تموز، مع إمكانية الاستمرار بفتح القطاعات تدريجيا بعد ذلك.

وستخاطب اللجنة الوطنية للأوبئة وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية بشأن الشروط الصحية المطلوب اتباعها عند استئناف فتح المساجد أمام المصلين.

عمون + المملكة




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :