facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




البروفيسور الزعبي: تلاعب بشري أو خطأ مخبري انشأ كورونا (فيديو)


27-05-2020 12:52 PM

عمون - أيد البروفيسور الأردني أديب الزعبي مدير المركز العربي للخلايا الجذعية ، فرضية حدوث تلاعب بفيروس كوفيد 19 ، والذي أدى إلى حدوث اصابات ووفيات في العالم أجمع ، وما زال الانتشار مستمرا .

وخلال استضافته عبر برنامج الاتجاه المعاكس التي بثته قناة الجزيرة القطرية مساء الثلاثاء أكد الزعبي أن العديد من الدراسات تحدثت عن فرضييات كثيرة منها تصنيع فيروس كورونا أو انه ناتج عن خطأ مخبري، أو نتيجة أنه تلاعب بشري.


وأضاف البروفيسور الزعبي أنه قبل شهرين وبتاريخ 20 اذار الماضي ، لم يؤيد نظرية التلاعب بالفيروس ، وذلك حسب المعطيات التي وصلته في ذلك الحين والتي كانت متاحة في ذلك الوقت ، وقال انه كان يعتبره فيروسا حقيقيا طبيعيا غير ملعوب فيه ، إلا أنه وبعد شهرين من تغير المعطيات ، قال الدكتور الزعبي أنه لا يمكن ان يكون تطور فيروس كوفيد 19 تطورا طبيعيا وهناك عدة أدلة :

منها ثلاث فرضيات لانتشار فيروس كوفيد 19 ، والتي قام الخبراء بفحصها والتأكد منها.

الاولى ان فيروس كوفيد 19 فيروس طبيعي انتشر عبر طفرات حدثت على فيروس سارس الذي انتشر عام 2003 ، وبقيت تتوالى هذه الطفرات منذ عام 203 حتى الان حتى وصلنا الى فيروس كوفيد 19.

الثانية انه نتيجة لخطأ مخبري في مدينة ووهان او غيرها ، في احدى المختبرات في العالم وهو ما تتهم به امريكا الصين .

الثالثة هو حصول تلاعب بشري بفيروس كورونا .

وبين الزعبي انه لا يوجد دليل ان فيروس كورونا 19 قد انتقل من الخفافيش الى الانسان ، مضيفا ان الفيروس الموجود في الخفافيش يختلف عن الفيروس الذي ينتشر في العالم ويتسبب بالاصابات ، ولو حقنا جسم الانسان بالفيروس الموجود في جسم الخفافيش ، لن يتكاثر في الانسان ، ان هذا الفيروس مختلف اختلافا كليا ، مضيفا ان العالم ما زال يبحث عن الوسيط الذي نقل الفيروس من الخفافيش الى الانسان ، ولم يعثروا عليه حتى الانسان وذلك لانه غير موجود ، وأكد ان فيروس كوفيد 19 فيروس تم التلاعب به .

واشار الدكتور الزعبي ، أن حدوث الطفرات على فيروس كورونا يحتاج الى سنوات عديدة حتى يصل الى ما وصل اليه الان ، الا ان الفيروس قفز الى الانسان بصورة اثارت استغراب العلماء .






  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :