كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





التربية: زيادة اعداد المدارس التي ستعقد فيها امتحانات الثانوية


28-05-2020 09:40 AM

عمون - قال الناطق الإعلامي باسم وزارة التربية والتعليم وليد الجلاد إن مديريات التربية والتعليم بدأت منذ أول أمس الثلاثاء، بتسليم بطاقات الجلوس لامتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة (التوجيهي) 2020 على الطلبة، لافتاً الى أن عدد المشتركين يزيد عن 178 الف طالب وطالبة.

وأضاف أن طلبة المدارس الحكومية ستوزع عليهم البطاقات من خلال مدارسهم، أما طلبة الدراسة الخاصة من خلال المديريات الي سجلوا فيها للاشتراك بامتحان التوجيهي.

ولفت الى أن الوزارة فوضت مديريات التربية بالتعاون مع الادارات المدرسية لوضع اليات مناسبة لتوزيع البطاقات ضمن ضوابط السلامة العامة والحفاظ على صحة الطلبة في ظل الجائحة.

وقال: المديريات وضعت بالتنسيق مع مديري المدارس برنامجا لتسليم البطاقات مقسما وفق الحروف الأبجدية في ايام وساعات معينة منعا للاكتظاظ،وتحقيقا للتباعد بين الطلبة وفقاً لاشراف لجان مختصة، مشيراً إلى ان هناك وقت كافي لتوزيع البطاقات قبل بدء امتحانات التوجيهي".

وتابع انه تم زيادة اعداد المدارس التي ستعقد فيها الامتحانات، إضافة إلى اتخاذ بعض الاجراءات من تعقيم المدارس قبل كل جلسة امتحان وبعدها، توزيع كمامات وقفازات ، اضافة لتوزيع الطلبة داخل القاعات بشكل متباعد لضمان سلامة الطلبة والمعلمين".

وأشار الى أن الوزارة وضعت دليل ارشادي عممته على مديريات التربية والتعليم يتضمن كافة آلاليات من دخول الطالب ساحة المدرسة وحتى انهاء الامتحان وما يتخللها من اجراءات تعقيم واستلام اللوزام الطبية والاجراءات الإرشادية.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :