facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الهلال الأحمر الكويتي يوزع 1000 طرد غذائي على اللاجئين السوريين


29-05-2020 06:22 PM

عمون - وزعت جمعیة الھلال الأحمر الكویتي 1000 طرد غذائي على الأسر السوریة اللاجئة والمحتاجین ضمن إطار حملة (التكافل 2020 (التي تترجم جھودھا الإغاثیة لدعم الأوضاع الإنسانیة لھذه الشرائح في الأردن.

وقال سفیر دولة الكویت لدى الأردن عزیز الدیحاني لوكالة الأنباء الكویتیة (كونا) الیوم الجمعة إن حملة التوزیعات ھذه تأتي استكمالا للمرحلة الأولى من التوزیعات التي بدأت في شھر رمضان الماضي حیث خصص (الھلال الأحمر) ألفي طرد غذائي للمحتاجین.

وأضاف الدیحاني أن دولة الكویت أولت اللاجئین أھمیة إنسانیة وإغاثیة "بالغة" مع بدایة الأزمة السوریة لافتا إلى أن المساعدات الكویتیة لم تنقطع منذ عام 2011 استجابة للأوامر والتوجیھات السامیة لقائد العمل الإنساني سمو أمیر البلاد الشیخ صباح الأحمد الجابر الصباح.

وأكد أھمیة المساعدات الإغاثیة الحالیة بدعم الأوضاع المعیشیة لھؤلاء اللاجئین وسط الظروف المحلیة والعالمیة "غیر الاعتیادیة" المتمثلة بتفشي جائحة فیروس (كورونا المستجد - كوفید 19 (بعد أن انقطعت أسر كثیرة عن مصدر دخلھا الوحید نتیجة ھذه الظروف.

وشدد على حرص السفارة الكویتیة على رفع العقبات كافة أمام الجھود الخیریة الكویتیة بالتنسیق مع الجھات الأردنیة المختصة معربا عن الشكر والتقدیر للأردن قیادة وحكومة وشعبا على احتضان اللاجئین وتوفیر الخدمات الحیاتیة لھم والتعاون المستمر لتسھیل مھام قوافل المساعدات الكویتیة.

ومن جانبه قال رئیس الھلال الأحمر الأردني الدكتور محمد الحدید إن الأوضاع الحالیة للاجئین السوریین باتت أكثر
صعوبة وسط تفشي جائحة فیروس (كورونا المستجد - كوفید 19 (الأمر الذي دفع الھلال الأحمر الأردني للتواصل مع شریكه الكویتي لتقدیم المساعدات.

وأضاف الحدید أن الھلال الأحمر الكویتي قام بتخصیص 2000 طرد غذائي للأسر السوریة اللاجئة والشرائح الأخرى الأشد فقرا في الأردن مبینا أھمیة الدعم الغذائي لھذه الأسر وتوفیر المواد الأساسیة للحیاة الیومیة.

وأعرب عن الشكر الجزیل لدولة الكویت قیادة وحكومة وشعبا وللھلال الأحمر الكویتي على ھذه المساھمة الكریمة والمستمرة مشیرا إلى أن حملة المساعدات ستغطي جمیع أنحاء المملكة ومدنھا لا سیما في مناطق تجمع اللاجئین.كونا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :