facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




زواتي: كورونا انعكست سلبا على استقرار النظام الكهربائي


30-05-2020 12:54 PM

عمون - اطلعت وزيرة الطاقة والثروة المعدنية المهندسة هالة زواتي على سير العمل بمركز المراقبة والتحكم في شركة الكهرباء الوطنية المناط به ادارة النظام الكهربائي في المملكة بفاعلية وتأمين تزويد الكهرباء للمستهلكين وبأفضل المواصفات والمقاييس العالمية.

واكدت زواتي خلال لقاء مدير عام شركة الكهرباء الوطنية المهندس امجد الرواشدة والعاملين في المركز، أهمية الدور الذي يطلع به مركز المراقبة والتحكم في الحفاظ على توافرية واستقرارية النظام الكهربائي خاصة في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها المملكة بسبب جائحة (كورنا) والتي أثرت بشكل كبير على استهلاك القطاعات الانتاجية من الطاقة الكهربائية مما أنعكس سلباً على استقرارية النظام الكهربائي.

وقالت إن قطاع الكهرباء واجه خلال الفترة الماضية تحديات عديدة الا انه شكل علامة فارقة خلال هذه الظروف الاستثنائية واثبت فاعلية سلسلة التزويد المعتمدة والقائمة على قاعدة راسخة من المهنية وجودة الأداء.

واشادت زواتي بجهود العاملين في شركة الكهرباء الوطنية التي تمثل العصب الرئيس لقطاع الكهرباء في المملكة، مؤكدة ضرورة الحفاظ على جاهزية عالية لضمان ديمومة تزويد المواطنين بالكهرباء.

واستمعت الوزيرة زواتي والمهندس الرواشدة الى ايجاز حول ظروف عمل شركة الكهرباء الوطنية منذ بدء جائحة كورونا وكيف تعاملت الشركة مع التحديات الناجمة عنها، كما استمعا الى ايجاز حول استعدادات الشركة لمواجهة احمال صيف عام 2020.

وقال المهندس الرواشدة ان جائحة (كورونا) شكلت امتحاناً حقيقياً لقدرات شركة الكهرباء والتي اثبتت جهوزيتها العالية وقدرة كوادرها في التعامل مع جميع التحديات والمشاكل الفنية التي واجهها النظام الكهربائي نتيجة انخفاض الأحمال الى الحدود الحرجة وتباطؤ نموها مما اثر على اسقرارية التردد والفولتية للشبكة بالاضافة الى زيادة نسبة مشاركة الطاقة المتجددة غير المتحكم فيها في خليط الطاقة وهذا كان من شأنه ان يضع النظام الكهربائي في وضع حرج وعرضة للانقطاع الكامل.

واكد ان الالية التي عملت بموجبها الشركة خلال الفترة الماضية سواء على مستوى التوليد او النقل اثبتت جاهزية عالية وتأهيلا مميزاً لكوادر الشركة التي واصلت الليل بالنهار للمحافظة على استقرارية النظام الكهربائي وديمومة تزويد المستهلكين.

وفيما يتعلق باحمال صيف عام 2020 قال المهندس الرواشدة ان الشركة استعدت لمواجهة احمال الصيف من خلال تنفيذ برامج الصيانة اللازمة لضمان جودة الأداء في قطاعي التوليد والنقل خلال فصل الصيف.

وتتولى شركة الكهرباء الوطنية المملوكة للحكومة مهام تشغيل النظام الكهربائي وامتلاك شبكة النقل وشراء الطاقة الكهربائية لبيعها لشركات التوزيع وتوفير الوقود اللازم لتشغيل محطات التوليد.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :