facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"الشركات الناشئة والتكيف" .. حوارية في "شومان غداً


31-05-2020 12:17 PM

عمون - أربعة رياديين، يجتمعون غداً الإثنين، عند السادسة والنصف، للحديث عن واقع الشركات الناشئة في زمن كورونا، ويستعرضون، من خلال تجاربهم الخاصة، والتحديات التي واجهوها، وأساليب التكيّف التي انتهجوها، للتقليل من تأثيرات الجائحة على أعمالهم، أو لتحويل الظرف الطارئ الذي نعيشه إلى فرصة حقيقية.

يأتي ذلك، في الحوارية التي ينظمها منتدى عبد الحميد شومان الثقافي، ذراع البنك العربي للمسؤولية الثقافية والاجتماعية، بعنوان "أزمة كورونا: الشركات الناشئة والتكيف"، وتبث مباشرة عبر منصة "زووم" وعلى صفحة المؤسسة على "فيسبوك".

والرياديون هم: المؤسس والرئيس التنفيذي لجبل عمَّان ناشرون، سنان صويص، والمؤسسة والمديرة التنفيذية لشركة هلووورلد كيدز، حنان خضر، والرئيس التنفيذي لشركة الرعاية للتطبيقات والبرمجة "كيررز"، رعد الكلحة، والمؤسس والمدير التنفيذي لتطبيق "بالفرن"، محمد البطيخي، ويديرها ماهر قدورة - رجل أعمال ورائد اجتماعي- الجود.

الأعمال على اختلافها، واحدة من المجالات التي أثر فيها تفشي وباء كورونا عالميّاً، ليطيح بكثير من الشركات الناشئة الصغيرة والمتوسطة، أو يؤدي إلى خسارات كبيرة في شركات أخرى، ناهيك عن اضطرار شركات ومشاريع الاستغناء عن موظفين، ما حدّ من استكمال خططها السنوية.

مواجهة الإغلاق الكبير حول العالم، وتوقف غالبية النشاط الإنساني، يشكل هاجساً لدى جميع أصحاب الأعمال الناشئة، فالطريقة التي سيواجه بها الظرف الراهن، بما يحمله من مخاطر عديدة، تحدد فرص بقائه في المنافسة، أو غيابه عن المشهد كلياً، وخسارة استثماره.

في الأردن، هناك فئات الرياديين والشركات الناشئة، والذين واجهوا السؤال الأصعب، وهو: كيف ننقذ أعمالنا من أن تنتهي في موجة تراجع الأسواق، على وقع انتشار وباء كورونا.

ومؤسسة عبد الحميد "شومان"، ذراع البنك العربي للمسؤولية الثقافية والاجتماعية، هي مؤسسة لا تهدف لتحقيق الربح، وتُعنى بالاستثمار في الإبداع المعرفي والثقافي والاجتماعي للمساهمة في نهوض المجتمعات في الوطن العربي من خلال الفكر القيادي والأدب والفنون والابتكار.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :