facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




دليلك لتناول المعدل الصحيح من القهوة يوميا


31-05-2020 08:42 PM

عمون - للقهوة فوائد صحية كما أنها مفيدة للقلب، ولكن عشقها إلى حد الإفراط فيها قد يسبب مشاكل أخرى، كما أنها تفقد تأثيرها على الجسم على المدى البعيد.

وحدد خبراء أن الكمية الصحية لتناول القهوة يوميا من 2 إلى 3 فناجين كحد أقصى، مع تجنب الزيادة في الكمية.

ويفضل تناول القهوة بعد وجبة الإفطار، وتجنب تناولها على معدة فارغة، كما نصح بضرورة شرب كميات وفيرة من الماء قبل وبعد القهوة.

وعن أفضل أوقات تناول القهوة، يعد النصف الأول من اليوم، بينما يحذر من تناولها ليلا منعا للتعرض لقلق وأرق وصعوبة في النوم.

وأظهرت دراسة أجراها المركز الطبي الأسترالي بجامعة جنوب أستراليا ونشرها موقع "سيانس ديلي" أن الاستهلاك الزائد للقهوة يمكن أن يسبب سوء الصحة والعديد من الأمراض.

وباستخدام بيانات من أكثر من 300 ألف مشارك في البنك الحيوي البريطاني، درس الباحثون الروابط بين تناول القهوة والإصابة بمجموعة من الأمراض، ووجدوا أن الإفراط في تناول القهوة يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بالتهاب واعتلال المفاصل، والسمنة.

وأكد معدو الدراسة على أن "الرسالة التي يجب أن نتذكرها دائما هي أن الاستهلاك المعتدل للقهوة هو أفضل رهان للاستمتاع بقهوتك وصحتك الجيدة أيضا".





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :