كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





تداعيات كاريكاتور ال"I cant breathe" .. الرزاز لن يقاضي الفنان الخطيب


01-06-2020 06:43 PM

عمون - روان المجالي - قال مصدر مقرب من رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز إن الوزير الاول لن يقاضي رسام الكاريكاتور الاردني رأفت الخطيب لقاء نشرة كاريكاتورًا اعتبر عنصريًا نحو الرئيس الرزاز.

واوضح الفنان الاردني الخطيب عما بدر منه بصورة مختلفة اذ كتب بصيغة غير اعتذارية يقول:

الأصدقاء الأعزاء، على إثر الخلاف المتعلق حول الرسم الأخير وما تضمنّه من التباس وسوء فهم فقد تم حذف العمل لدرء المساءلة القانونية. هذا ليس منشور لتبرير الموقف أو لشرح العمل الفني فالكثير ممن يتابعني هنا على دراية بأعمالي يعلم بطلان التهم التي تم توجيهها حول العمل وحول شخصي، أطلب من الأصدقاء الأكارم أيضاََ تفهم الموقف، مع الإعتذار لهم، والقيام بمسح الكاريكاتور الذي تم نشره من غير خيار المشاركة لما فيه من حماية لي ولهم، شكرا الكم، كل الحب.

ولفت لـ عمون ان النقد الكاريكاتوري مباح لكن التضييق على الحريات مرفوض فلست معاديًا للوطن حتى تتم محاكمتي ونقدي بهذه الصورة القاسية من قبل البعض.

واعلن ان احد مراكز الحريات طلبت منه حذف الكاريكاتور كجزء من التسوية..

وتحدث الفنان الخطيب عن حجم الضغوطات التي طالته لسحب الكاريكاتور رغم ايمانه بحرية الرأي وحفظ كرامة الانسان الاردني.

من جهته عبر الفنان عماد حجاج رئيس رابطة الفنانين التشكيليين لـ عمون عن انحيازه لحرية التعبير وان المقارنة التي عناها الفنان الخطيب ليست بذات من عناها انصار الحكومة مشيرًا الى ان الخطيب ربما لم يوفق بالمقارنة لكنه كان يشعر بمدى الغضب والانتقاد الشعبي للحكومة على مواقع التواصل الاجتماعي فرسم الرئيس بهذه الصورة.

ولفت حجاج الى ان الفنان لم يكفر وتاتي ضمن مساحة الحرية والنقد الكاريكاتوري المتاح فالفنان الاردني الخطيب رسام عالمي وتنشر له كبريات المواقع العالمية وهو فنان مهم للغاية.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :