كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





رصد أقوى انفجار شمسي منذ عام 2017


02-06-2020 11:29 AM

عمون - رصد مرصد ديناميكيات الطاقة الشمسية (SDO) أقوى انفجار شمسي منذ أكتوبر/ تشرين الأول عام 2017، حسبما أفاد موقع وكالة "ناسا" الفضائية.

كان هذا الانفجار من الفئة "إم"، التي يصنفها علماء الفلك على أنها متوسطة من الكبرى. وفقا للعلماء، فإن الإشعاع المنبعث صغير جدًا بحيث لا يؤثر بشكل مباشر على صحة الإنسان. في نفس الوقت، يمكن أن تسوء جودة الاتصالات وإشارة "جي بي إس" بسبب الانفجار.

قد يشير ظهور الانفجارات والبقع على الشمس بعد توقف طويل في نشاط النجم إلى بداية دورة شمسية جديدة. بعد الحد الأدنى من الطاقة الشمسية، يزداد النشاط وتزداد الانفجارات، ومع ذلك، لا يمكن للعلماء تحديد عددها، إلا بعد عدة أشهر من المراقبة. تستغرق هذه العملية ستة أشهر على الأقل - الآن، يمكن للعلماء تقييم مدى نشاط الشمس بدقة في أكتوبر 2019.(سبوتنيك)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :