facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أفضل طرق إزالة النمش من الوجه


02-06-2020 12:29 PM

عمون-النمش هو عبارة عن بقع صغيرة بنية اللون تظهر في الوجه عادة، نتيجة التعرض الزائد لأشعة الشمس، وهي بالتأكيد تؤثر سلباً في إشراقة البشرة ونضارتها ومظهرها عموماً، ويصعب جداً إخفاؤها بمستحضرات المكياج. فإذا كنت تعانين من مشكلة النمش، سنعرفك في ما يلي، الى أسباب ظهور النمش، وطرق إزالة النمش من الوجه بأقوى الوصفات الطبيعية.

أسباب ظهور النمش
للنمش أسباب عديدة، إلا أن السبب الرئيسي هو التوزيع غير المتكافئ لصبغة الميلانين الموجودة في الجلد، مما يسبب انتشاره بكثرة في المنطقة التي يظهر فيها. أما في حال بدأت تعانين من مشكلة النمش بشكل متفاجئ، فالسبب يعود بالتأكيد الى التعرض الكثيف والزائد لأشعة الشمس، لا سيما إن كنت تمتلكين بشرة فاتحة أو حساسة، ولم تقومي بحمايتها بالشكل اللازم باستخدام الواقي الشمسي المناسب. إضافة الى العوامل الوراثية التي تجعلك تعانين من النمش في أنحاء مختلفة من الوجه.

طرق إزالة النمش من الوجه
تعد الوصفات والمكونات الطبيعية العلاج الأفضل والأكثر أماناً لمشكلة النمش، فهي تمتلك قدرة عالية على التخلص منه من دون أن تسبِّب للبشرة أي أثار جانبية أو احمرار.

وصفة الألوفيرا
الألوين والـ aloesin هما مركبان موجودان في نبتة الألوفيرا، وهما من المركبات النشطة التي تعمل على التخفيف من النمش والتقليل من ظهور التصبغات والبقع الداكنة التي تظهر نتيجة فرط تصبغ الدم. بالتالي، فإن وصفة الألوفيرا فعالة جداً في التخلص تدريجياً من النمش. واظبي على تدليك وجهك بجل الألوفيرا الطبيعي ثلاث مرات في الأسبوع، وتركه الى أن يجف. بعدها، شطفي وجهك بالماء الدافئ.

وصفة الفيتامين C
الفيتامين سي هو أحد مضادات الأكسدة الطبيعية التي تمتلك قدرة كبيرة على تبييض وتفتيح البشرة وإزالة النمش من بشرة الوجه. كما أن حمض الأسكوربيك الذي يحتوي عليه، يحمي الجلد من أشعة الشمس فوق البنفسجية، ويعزز عملية إنتاج الكولاجين في الجلد. وقد أثبت قدرة العالية على التخلص من أي بقع داكنة على البشرة. بالتالي، دلكي وجهك، ثلاث مرات في الأسبوع، بعصير الليمون الحامض الغني بالفيتامين C لدقائق عدة. بعدها، شطفي وجهك بالماء الفاتر.

وصفة خل التفاح
يشتمل خل التفاح على الأسيد أستيك، الذي يعمل على تحسين مظهر البشرة، والتخلص من النمش والبقع والاسوداد، مما يمنحك بشرة بيضاء مشرقة وخالية من أي شوائب أو عيوب.
(سيدتي)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :