facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




التوثيق الملكي يكشف عن مذكرات نادرة للحسين بن علي


03-06-2020 02:09 PM

عمون - أعلن مدير عام مركز التوثيق الملكي أ. مهند مبيضين أنه بمناسبة الذكرى الـ89 لوفاة الشريف الحسين بن علي، المنقذ الأعظم وقائد أول ثورة عربية كبرى في مطلع القرن العشرين، أن المركز حصل مؤخراً على وثائق جديدة عن الشريف الحسين بن علي تضم مذكراته وسيرته التي دونها، ليجري العمل عليها بتوجيهات من رئيس مجلس امنائه سمو الأمير علي بن نايف المعظم لاتاحتها للباحثين، كما أنه يجري العمل على تحقيق رحلة الشريف الحسين إلى عسير والمسماة بالرحلة اليمانية، لتنشر بحلة جديدة محققة تحقيقاً علميّاً.

وقال المبيضين أن المذكرات نادرة ولم تنشر في كتاب قبل ذلك، وجرى ضمّها مؤخراً إلى مكتبة المركز الالكترونية بالتعاون مع احدى الجهات المعنية بالتوثيق عربياً، وكانت قد نشرت في صحافة العام 1930م بشكل حلقات، ويمكن لقارئها تلمس وفحص مسار النهضة العربية وموقف الشريف الحسين وعناده لاجل القضية العربية في مفاوضاته مع الغرب لأجل الاستقلال العربي.

وقال المبيضين أن المركز اطلق مؤخرا للباحثين والمهتمين موقعه الالكتروني الجديد، الذي يضم منصات وثائقية جديدة، وهو في الإطار التجريبي، ويجري العمل على تطويره وتعزيز محتواه الرقمي عن تاريخ الأردن في ظل الاحتفال بمئوية الدولة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :