facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




المعايطة يبحث التعاون مع شركاء دوليين في النوع الاجتماعي


03-06-2020 06:39 PM

عمون - التقى وزير الدولة للشؤون السياسية والبرلمانية رئيس اللجنة الوزارية لتمكين المرأة المهندس موسى المعايطة، في مكتبه اليوم الاربعاء، سفيرة الاتحاد الأوروبي السيدة ماريا هاجيثيودوسيوس وممثل هيئة الأمم المتحدة للمرأة في الاردن زياد شيخ، لبحث سبل وآليات التعاون فيما يتعلق بدعم قضايا النوع الاجتماعي وتمكين المرأة في الاردن وآليات تعزيز الإرادة السياسية باعتبارها من أهم عوامل نجاح جهود أي دولة في مجال المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة.

وأكد الوزير على أهمية العمل على دعم الاستراتيجية الوطنية لشؤون المرأة وتحقيق أهداف الخطة التنفيذية، مشدداً على اهمية دعم قضية التمكين الاقتصادي وسبل التقدم فيه من خلال البحث في المجالات الأساسية كالعمل والصحة.

بدورها رحبت سفيرة الاتحاد الأوروبي والرئيسة المشتركة لمجموعة شركاء النوع الاجتماعي ماريا هاجيثيودوسيوس، نيابة عن المجموعة، بفرصة تبادل وجهات النظر مع المهندس موسى المعايطة، وزير الشؤون السياسية والبرلمانية ورئيس اللجنة الوزارية لتمكين المرأة، حول سبل دعم تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للمرأة التي تم تبنيها حديثًا وإبراز التحديات الرئيسية التي تواجهها المرأة الأردنية في الاستراتيجيات المختلفة للحكومة.

كما وأعربت عن تطلع المجموعة إلى تعزيز التعاون مع اللجنة الوزارية لتمكين المرأة، لا سيما في ضوء التحديات الإضافية الناتجة عن أزمة كوفيد-19.

بدوره أكد زياد شيخ، ممثل هيئة الامم المتحدة للمرأة والرئيس المشترك لمجموعة شركاء النوع الاجتماعي أن اللجنة الوزارية لتمكين المرأة التي تضم عددا من الوزراء وغيرهم من كبار المسؤولين الحكوميين هي دليل على التزام الأردن السياسي رفيع المستوى بتمكين المرأة وبسياسة إدماج النوع الاجتماعي التي تم تبنيها مؤخرًا بقيادة اللجنة الوزارية لتمكين المرأة والتي تترجم التزام الحكومة باتباع نهج متكامل في هذا المجال.

وحضر الاجتماع الأمين العام لوزارة الشؤون السياسية والبرلمانية الدكتور علي الخوالدة والأمينة العامة للجنة الوطنية لشؤون المرأة الدكتورة سلمى النمس والسيدة هيا العوايشة مقرر اللجنة الوزارية لتمكين المرأة واخصائية المشاركة السياسية للمرأة بهيئة الامم المتحدة للمرأة في الأردن بشرى أبو شحوت ورئيس قسم المرأة في الوزارة الدكتورة جمان الدهامشة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :