facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




آثار سلبية لأزمة السير على سيارتك


03-06-2020 08:17 PM

عمون - أثناء القيادة اليومية للذهاب إلى العمل وأداء مختلف المهام، تتأثر سياراتنا وتهلك مع كثرة الاستخدام، خاصة عند القيادة في طرقات مكتظة، ولكن كيف تؤثر زحمة السير على سياراتنا؟

عند التوقف في الازدحامات المرورية لفترات طويلة بشكل يومي، نجد أن المحرك يعاني من جمود السيارة في مكانها، حيث أن استمرار المحرك بالعمل من دون حركة يؤدي للإضرار بنظام التهوية والتبريد ليكون في أضعف أوضاعه.

حين يحدث ذلك، تترسب بعض أجزاء الوقود غير المحترقة بالكامل مع مرور الوقت مما يؤدي لتراكم ترسبات وشوائب سيئة للغاية بالنسبة للمحرك، وكلما ازدادت فترة المكوث في زحمة السير بلا حركة، كلما ازدادت هذه الترسبات القاتلة للمحرك.

مع مرور الوقت، يمكن لهذه الترسبات أن تزداد في الكم بما يكفي كي تسد بعض أجزاء السيارة الحيوية مثل حواقن الوقود، ما يؤدي بدوره للتداخل في تدفق الوقود الواصل لحجرة الاحتراق مع سماع أصوات طرق وطقطقة قادمة من المحرك بسبب حركة الترسبات.

هذا ومع استمرار ذلك لبعض الوقت، يؤدي كل ذلك لتدمير المحرك تماماً، ليواجه السائق تكلفة إصلاح باهظة الثمن، حيث يمكن تفادي ذلك بتغيير الزيت كل فترة قصيرة مع إضافة منظف لحواقن الوقود في الخزان كل 5000 كم مع فحص المكابح بشكل دوري.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :