كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





وضع استثنائي على وزارة العمل مراعاته


يوسف عبدالله محمود
04-06-2020 03:34 PM

الوضع الاستثنائي الذي أرجو من وزارة العمل مراعاته يتعلق بكبار السّن من الحاصلين على إعفاءات مَرضيّة من الرسوم على إقامة عاملات المنازل في بيوتهم.

كما هو معروف فالإعفاء جاء بسبب إعاقة دائمة أو مرض مزمن، ومدته قصيرة جداً ممّا يُجبر المنتفع بهذا الإعفاء أن يُجدّده حال انتهاء مدته.

الآن وفي ظل تَفشّي وباء الكورونا فإن تجديده يتطلب من هذا المريض المُعاق مراجعة أكثر من دائرة لتجديد الإعفاء، والأدهى والأمر أنه مَدعو لينضم إلى مجموعة من المحتشدين في مبنى وزارة الصحة انتظاراً لدوره في المثول بين يدي اللجنة الطبية التي ما أن تراه حتى تبادر بالتوقيع على الإعفاء المنتهية مدته بمفردات: «شوهد، الوضع على حاله»، وهنا أتساءَل: ما دامت الإعاقة دائمة والمرض مزمناً، فمن التيسير الآن وفي هذا الظرف الاستثنائي أن يتم اعتماد تقرير الإعفاء المنتهية مدته حرصاً على السلامة العامة.

ناحية أخرى أرجو أن تُراعيها وزارة العمل وهي إعفاء المنتفعين من الغرامات المترتبة عليهم جرّاء انتهاء تصاريح عاملات المنازل خلال مدة الإغلاق التي شملت الوزارات الحكومية.

باختصار – وكما يدعو جلالة الملك عبدالله الثاني- نحن بحاجة إلى التيسير على المواطن واختصار بعض الإجراءات التي لا لزوم لها وبخاصة في ظل هذا الوضع غير المسبوق الذي يعيشه الوطن.

صحة المواطن أولويّة ينبغي مراعاتها. «الوباء» لن يرحم اللاّمبالاة أو التمسك بمقولة «مناعة القطيع» التي اتبعتها دول أخرى، فكانت النتيجة أن «مناعة القطيع» سببت لها كوارث كان بالإمكان تلافيها.

ختاماً أرجو من وزارة العمل والمخافر الأمنية المعنية بتمديد الإقامة للعاملين والعاملات من غير الأردنيين التيسير في التعامل مع أصحاب الحاجات.

حمى الله هذا البلد من كل مكروه.(الدستور)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :