كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





تطوير مضاد حيوي خارق


04-06-2020 04:31 PM

عمون - تمكن الخبراء الأمريكيون من تطوير مضاد حيوي خارق لا تستطيع البكتيريا مقاومته والتكيف معه أبدا، وتم إطلاق عليه اسم " irresistins".

ووفقا للعلماء، فإن المضاد الحيوي الجديد يشبه إلى حد كبير "السهم المسموم" بسبب قدرته التدميرية، حيث يقوم أولا بتدمير البنية الجدارية للبكتيريا، ومن ثم يدمر حمض الفوليك في خلاياها
وأضاف البروفيسور، زيمر جيتاي، أن المضادات الحيوية السابقة لم تكن سوى حل مؤقت في مكافحة بعض البكتيريا، لأنها تكيفت معها بسرعة، الأمر الذي أدى إلى تطوير أدوية جديدة.

وأشار إلى أن المضاد الحيوي استطاع القضاء على البكتيريا حتى بعد طور التكيف، وهذا هو سبب إطلاق عليه اسم "irresistins" أي المقاوم، وفق صحيفة "التايمز".

وتم اختبار فعالية المضاد الحيوي الجديد على بكتيريا "Neisseria gonorrhoeae" التي تسبب مرض السيلان، حيث تشتهر بمقاومتها لمعظم الأدوية المضادة للبكتيريا، ولكنها فشلت في مقاومة المضاد الحيوي "irresistins".(وكالات)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :