facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الخلايلة: التزام المواطن أصبح هوية للشارع الأردني


05-06-2020 03:20 PM

عمون - قال وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور محمد الخلايلة خلال خطبة الجمعة التي حملت عنوان " (إِنَّ مَعَ الْعُسْرِ يُسْرًا) ألقاها من مسجد المغفور له جلالة الملك الحسين بن طلال طيب الله ثراه في العاصمة عمان؛ إننا بهذه ظروف لا بد لنا أن نتحلى بفقه الأمل والتفاؤل بالمستقبل والثقة بالله تعالى، الذي أمرنا به ديننا الحنيف.

وأضاف الخلايله، أن الأردن سطر بجائحة كورونا قصة نجاح، بقيادة هاشمية حكيمة، ودولة قامت بواجبها، وأجهزة أمنية وقوات مسلحة متفانية، ومواطن أحس بالمسؤولية فقام بواجبه خير قيام.

ولفت إلى أن التزام المواطن أصبح هوية للشارع الأردني، وفي ذلك رسالة بأن لدينا قوة قوية بإمكانها مواجهة أي عدو، والانتصار في أية معركة، مؤكدا أن مسؤوليتنا اليوم هي المحافظة على بيوت الله تعالى طاهرة نقية حتى تبقى أبوابها مفتوحة أمام المصلين، وأن نعطي صورة مشرقة عن ديننا الحنيف وعن المسلمين.

وختم وزير الأوقاف خطبته بالدعاء لعموم المسلمين بأن يغفر الله تعالى لهم، وأن يحفظ الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني، وولي عهده سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ويبارك بالجهود التي بذلها نشامى قواتنا المسلحة الأردنية-الجيش العربي، والأجهزة الأمنية وكذلك الجهود التي بذلتها الكوادر الطبية وغيرها لمواجهة وباء كورونا. وقال سماحة مفتي القوات المسلحة الأردنية العميد الدكتور ماجد الدراوشة، ان المعركة ما زالت قائمة مع مخلوق ضعيف والذي يموت بأسهل وسائل النظافة وان ما مر بنا هو نعمة وفيه حكمة لكي يزيل بعض العادات الاجتماعية السيئة، والتي كانت في افراحنا واتراحنا.

ودعا في خطبته من مسجد الشهيد الملك المؤسس عبدالله بن الحسين، الى الالتزام بوسائل الوقاية الصحية والتعليمات والتوجيهات حفاظا على النفس البشرية وهي من مقاصد الشريعة، ولانها دين وطاعة لولي الامر وطاعته بهذه الحرب واجبه .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :