facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




امين عام المياه يتفقد مناطق الاغوار الجنوبية ويلتقي رؤساء الجمعيات الزراعية


06-06-2020 02:01 PM

عمون - قام امين عام وزارة المياه والري المهندس علي صبح يرافقه مساعد أمين عام سلطة وادي الأردن م. هشام الحيصة والمساعد للإعلام عمر سلامة والمساعد للاغوار الجنوبية م. رائد الصعوب ومدير التشغيلة والصيانة م. انور العدوان وم. اسامة الرحامنة مدير الري بجولة على عدد من المشاريع الزراعية ومشاريع الري في مناطق الاغوار الجنوبية شملت مناطق الشونة الجنوبية والكفرين والرامة وغور حديثة والصافي وزيارة سد الكفرين في جولة جاءت بمتابعة مباشرة من وزير المياه والري م. رائد ابو السعود بهدف التأكد من حصول الاخوة المزارعين على حقوقهم المائية من مصادر مياه الري للاغراض الزراعية والاطمئنان على اجراءات سلطة وادي الاردن بتزويد الوحدات الزراعية باحتياجاتها من مياه الري لتنمية المنطقة وانجاح المشاريع الزراعية فيها تلبية للتوجيه الملكي السامي بالاهتمام بالزراعة الوطنية.

وأكد المهندس صبح خلال لقاء جمعه برؤساء جمعيات الري ضمن مشروع 18 كم والكرامة/ المرحلة السادسة ومشروع حسبان/ الكفرين وغور كبد احمد العدوان رئيس جمعية الكفرين وتوفيق السطري رئيس جمعية ٨١ واحمد اليماني رئيس جمعية ٩٥ ورئيس جمعية الرامة طلال العدوان وم. علي مصطفى رئيس جمعية بلدنا ان سلطة وادي الاردن تقوم على الدوام بتعزيز جهودها بهدف تطوير الواقع الزراعي في مناطق الاغوار لدعم الاخوة المزارعين وتمكينهم من القيام بواجباتهم بما يحقق الاهداف المنشودة في تنمية الزراعة الوطنية وتعزيز جودة المنتج الاردني والتخلص من الاعباء على المزارع في مناطق الاغوار مبينا أنه سيتم متابعة كافة القضايا وخاصة موضوع الاعتداءات وتوفير كل الآليات والسبل لتعزيز تامين مياه الري للمزارعين.

واطلع خلال الجولة على سير الأعمال في إنجاز مشروع أعادة تأهيل شبكات ري غور كبد بطول 170كم بكلفة نحو 17 مليون دينار ممولة من بنك الأعمار الالماني KFW الذي يهدف لرفع كفاءة عمليات تزويد مياه الري للاغراض الزراعية وبلغت نسبة الإنجاز 92% فيه لتزويد الوحدات الزراعية بواسطة الانسياب واستبدال المضخات بموفرة للطاقة وحديثة ضمن خطط سلطة وادي الاردن في زيادة توفير مياه الري وزيادة الرقعة الزراعية في مختلف المناطق واستحداث مشاريع  تنموية تحارب الفقر والبطالة وتوفر فرص عمل لاهالي المناطق وتوفر دخلا اقتصاديا كريما للمزارعين.

وبين أن العمل جار لبدء دراسات تنفيذ خط ناقل من تلال الذهب وخزانات لتزويد مشروع ١٨ كم.

كذلك تفقد عدد من محطات الضخ في المناطق وشدد على ضرورة التأكد من ادامة وصيانة هذه المنشأت بما يضمن كفائة عملها لتوصيل المياه للاخوة المزارعين وحسب الادوار المعلنة والادوار المعدة لهذه الغاية والتشارك مع الاخوة المزارعين واكد على ضرورة إجراء الصيانة الدورية لادامة الشبكة وصيانتها أولا باول.

وفي مديرية الأغوار الجنوبية ووادي عربة التقى برئيس اتحاد المزارعين عودة الرواشدة وحضور رائد الصعوب ومسؤول توزيع المياه م. سعد الحجران ورؤساء الجمعيات موسى الخطبا جمعية مستخدمي فيفا وعايد الرواشدة جمعية خنزيرة وعبيد الله الرواشدة جمعية مستخدمي الصافي وسليم الهويمل جمعية مستخدمي المزرعة والحديثة واستمع الى شرح مفصل عن الاحتياجات واليات تنسيق الاعمال بين كادر سلطة وادي الاردن والاخوة المزارعين موكدا على ضرورة انتهاج سياسة الباب المفتوح والتشاركية بشكل دائم مطالبا بالعمل على مدار الساعة لتامين الخدمة للاخوة المزارعين داعيا إلى إسناد السلطة في مواجهة الاعتداءات لما فيه مصلحة المزارع وضمان حقوقه المائية.

كما تفقد التزويد المائي في مناطق غور الصافي وجال على بعض مناطق الدور مع مدير إدارة المياه م. ناصر الجعافرة والتي شهدت تحسنا ملحوظا وموقع حفر بئر جديد في المزرعة الذي من المتوقع الانتهاء منه خلال شهرين وتفقد محطة ضخ غور الصافي الرئيسية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :