كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





رسالة ماجستير في "عمان العربية" حول ممارسة الألعاب الإلكترونية


06-06-2020 02:06 PM

عمون- نوقشت، اليوم السبت في جامعة عمان العربية رسالة ماجستير عن بعد، بعنوان (ممارسة الألعاب الإلكترونية وعلاقتها بالمشكلات الانفعالية والاجتماعية لدى المراهقين في المدارس الخاصة) بحضور عميد البحث العلمي والدراسات العليا الأستاذ الدكتور عدنان الجادري وعميد كلية العلوم التربوية والنفسية الدكتورة هيام التاج وعدد من العمداء ورؤساء الأقسام وأعضاء الهيئة التدريسية وطلبة الدراسات العليا.

واظهرت الدراسة المقدمة من الطالبة خيرية نور الدين القلم، أن درجة ممارسة الألعاب الإلكترونية للدرجة الكلية كانت بدرجة متوسطة، وأن مستوى المشكلات الاجتماعية والانفعالية لدى المراهقين في المدارس الخاصة جاءت بمستوى متوسط، كما أظهرت النتائج وجود فروق ذات دلالة إحصائية في درجة ممارسة الألعاب الإلكترونية والمشكلات الانفعالية والاجتماعية لدى المراهقين تبعاً لمتغير الجنس والمستوى الاقتصادي وكانت لصالح الذكور والمستوى المرتفع، كما أظهرت النتائج وجود علاقة ارتباطية بين ممارسة الألعاب الإلكترونية والمشكلات الانفعالية والاجتماعية لدى المراهقين في المدراس الخاصة.

تألفت لجنة المناقشة من الأستاذ الدكتور سامي ملحم رئيساً ومشرفاً وعضوية كل من الدكتور مروان الصمادي والدكتور أنس الضلاعين (مناقش خارجي).

وأوصت الباحثة أن يوفر الوالدان بيئة سليمة وصحية لأبنائهم والتخفيف من الضغوط والمشكلات الاجتماعية والانفعالية لدى أبنائهم، من خلال أشعارهم بالأمان والحب والاهتمام، وتشجيعهم على ممارسة هوايتهم مما يعزز لديهم قيمة الذات وتحمل المسؤولية. وضرورة أن يضع الوالدين نظام رقابي على أبنائهم عند ممارسة الألعاب الإلكترونية، من أجل مراقبة سلوك المراهق وتفكيره أثناء ممارستها.

وجرت المناقشة بإشراف وتنسيق مساعد عميد البحث العلمي والدراسات العليا الدكتور معين نصراوين.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :