كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





مطالبة بأمر دفاع جديد بشأن الأردنيين الدارسين بالخارج


مايا جمال دويري
06-06-2020 02:23 PM

أكدت مجموعات كبيرة من الطلبة الأردنيين الدارسين في الخارج لمرحلة الدراسات العليا الدكتوراه في الآداب، إن دراستهم في الخارج باتت في "مهب الريح" وتواجه "بعدم معادلة شهاداتهم في الأردن".

الطلبة طالبوا باجراءات انقاذ سريعة لمستقبلهم الدراسي وبمقدمتها تعليق شرط الإقامة بشكل كامل إلى أن يتم توفير لقاح عالمي معتمد دوليا لفايروس كورونا، وإصدار أمر دفاع يتعلق بذلك لضمان صحة ومستقبل الالاف من الطلبة الأردنيين الدارسين في الخارج لمرحلة الدكتوراه في الاداب.

وبدى الطلبة مخاوفهم من عدم قدرتهم على اكمال مدة الإقامة في بلد الدراسة في الخارج في ظل المخاوف وهمومهم من تداعيات كورونا على صحتهم الشخصية في الخارج.

ومع دخول الأردن معركتها الطويلة مع جائحة كورونا وتوقف النشاطات التجارية والاكاديمية في البلاد ضمن التدابير التي اتخذت الدولة للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين نطلب من وزارة الدفاع إصدار قانون دفاع جديد للطلاب الدارسين في الخارج لحماية صحة ومستقبل الطلبة الدارسين في الخارج وتعليق شرط الإقامة للطلبة لتسهيل معادلة شهادات الطلبة هذا العام مع بالغ الشكر.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :