facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





جامعة البترا تستحدث تخصص الأعمال والتجارة الإلكترونية


09-02-2010 10:47 PM

بدأت جامعة البترا باستقبال وقبول الطلبة في تخصص "الأعمال والتجارة الإلكترونية" (e-Business & Commerce)، والذي استحدثته مؤخرًا ضمن تخصصات كلية العلوم الإدارية والمالية.

وقال رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عدنان بدران إن التخصص يجمع بين مجالات علمية مختلفة في تكنولوجيا المعلومات وفي العلوم الإدارية والمالية، مثل أنظمة المعلومات, تكنولوجيا الإنترنت, قواعد البيانات, الشبكات، المحاسبة, الاقتصاد والتمويل, التسويق, إدارة الأعمال.
ويشير بدران إلى توفر مجالات عمل عديدة لخريجي قسم "الأعمال والتجارة الإلكترونية"، حيث سيتمتع هؤلاء الخريجون بالمعارف والمهارات التي تمكنهم من العمل بنجاح في تخطيط مشاريع الأعمال والتجارة الإلكترونية في المنظمات وإدارتها، وتصميم وتنفيذ وتشغيل مواقع الأعمال والتجارة الإلكترونية وإدارة أنشطتها، واختيار الأدوات والتطبيقات التقنية اللازمة لنجاح هذه المشاريع، وتسويق المنتجات والخدمات وبيعها وشرائها وتبادل المعلومات الخاصة بذلك عبر الإنترنت، وكذلك تنظيم المزادات الإلكترونية.

وحول أهمية تخصص الأعمال والتجارة الإلكترونية، عميد كلية العلوم الإدارية والمالية الدكتور رفيق عمر بأن قطاع الأعمال الإلكترونية قطاع مهم وسريع النمو مما سوف يكون عاملاً مؤثراً على أداء المؤسسات والعاملين فيها خاصة المديرين, وسوف يوفر هذا التخصص المعلومات والمهارات اللازمة لمواكبة التغيرات في قطاع الأعمال. لذا يتوقّع أن يكون الطلب متزايداً على خريجي تخصص الأعمال والتجارة الإلكترونية في جميع قطاعات الأعمال والحكومة الإلكترونية.

وأوضح عمر أن استحداث هذا التخصص يأتي من باب الحرص الكبير في جامعة البترا على تلبية احتياجات سوق العمل من خلال إعداد خريجين قادرين على توظيف التقنيات الحديثة في مجالات الأعمال، قائلا "حاز هذا التخصص على الاعتماد الخاص لهيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي لدرجة البكالوريوس في الأعمال والتجارة الإلكترونية.

ويبين عمر أن هذا التخصص في جامعة البترا هو مجال علمي يتم فيه تطبيق تكنولوجيا المعلومات (IT) لدعم العمليات الإدارية من خلال الإنترنت، وذلك لتمكين المؤسسات من المنافسة في الأسواق المحلية والعالمية بهدف زيادة حجم مبيعات المنتجات والخدمات, تحسين وتطوير خدمة الزبائن, وزيادة كفاءة تسليم وتوزيع المنتجات والخدمات بسرعة ودقة.
وقامت الجامعة بنشر ملصقات تعريفية حول تخصص "الأعمال والتجارة الإلكترونية"، في مباني الجامعة وقاعات القبول والتسجيل، كما قامت بتوفير معلومات تعريفية حول التخصص للطلبة وذويهم على موقعها الإلكتروني www.uop.edu.jo ، والبريد الإلكتروني fafs@uop.edu.jo.




  • 1 10-02-2010 | 12:01 PM

    مبروك


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :