facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




3 وصفات طبيعية للتخلص من الرؤوس السوداء


14-06-2020 10:42 PM

عمون - تعتبر الرؤوس السوداء من أكثر مشاكل البشرة إزعاجاً . ورغم أن أسبابها بسيطة، يبقى علاجها معقداً بعض الشيء ويحتاج إلى بعض الوقت. لكن ثمة وصفات طبيعية تتيح لك التخلص من الرؤوس السوداء والحصول على بشرة نقية.

الأسباب

تظهر الرؤوس السوداء نتيجة فرط إفراز الدهون في البشرة بالترافق مع انسداد مسام البشرة. فعندما تفرز الدهون من الغدد الدهنية وتتجمع بين ثنايا الجلد من دون تنظيفها جيداً، تبدأ الدهون في قتل خلايا الجلد مما يحولها إلى اللون الأسود. يذكر أن الأماكن الأكثر شيوعاً للرؤوس السوداء هي الأنف وجانبيه، والوجنتين، والجبهة، أو ربما كامل الوجه أو مناطق أخرى في الجسم.

عصير الليمون

يساعد عصير الليمون فى التخلص من خلايا الجلد الميتة، وعلاج الرؤوس السوداء. ما عليك إلا غمس قطعة قطنية في عصير الليمون ومن ثم مسح المنطقة المصابة بهذه القطعة القطنية قبل النوم. اتركي الخليط على وجهك طوال الليل، ثم اشطفيه بالماء الدافىء في صباح اليوم التالي عند الاستيقاظ من النوم. كرري هذه العملية لمدة أسبوع كامل، وسوف تذهلين بالنتيجة.

خليط النشا والخل

يمكنك التخلص من الرؤوس السوداء من خلال خلط ملعقة كبيرة من نشا الذرة مع كمية من الخل للحصول على معجون دبق. وزعي هذا المعجون على الرؤوس السوداء، واتركيه لمدة 15 إلى 20 دقيقة، ثم اشطفي وجهك جيداً بالماء الدافىء وبعدها بالماء البارد.

خليط البيض والعسل

يساعد خليط بياض البيض والعسل على التخلص من الرؤوس السوداء. ما عليك إلا خلط كميات متساوية من بياض البيض والعسل، ووضع الخليط على الرؤوس السوداء لبضعة دقائق، ثم شطف الوجه جيداً بالماء الدافئ.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :