facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





الأمم المتحدة: معالجة مشكلة المخدرات تتطلب التضامن


26-06-2020 10:14 PM

عمون - قالت مديرة مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة غادة والي الجمعة، أن معالجة مشكلة المخدرات العالمية تتطلب استجابة قائمة على الحقائق والتضامن والتعاطف.

وأوضحت المديرة التنفيذية للمكتب من فيينا، في اليوم الدولي لمكافحة إساءة استعمال المخدرات والإتجار غير المشروع بها، أن نحو 35.6 مليون شخص يعانون من إساءة استعمال المخدرات عالميا، نقلا عن التقرير العالمي للمخدرات لعام 2020 الذي نشر الخميس.

وقالت إن "المراهقين والشباب البالغين يمثلون الشريحة الأكبر من مستخدمي المخدرات ومن بين 11 مليون شخص يتعاطون المخدرات بالحقن، يعاني نصفهم من مرض التهاب الكبد الفيروسي (فيروس سي) و1.4 مليون يعانون من فيروس نقص المناعة البشرية".

وأضافت أن شخصا واحدا فقط من بين كل ثمانية أشخاص يحتاجون إلى علاج من المخدرات، يحصل عليه.

وأشارت المديرة التنفيذية إلى أن مرض فيروس كورونا زاد من الوضع سوءا وألقى بثقله على الأنظمة الصحية وكشف هشاشة المؤسسات وشبكات الأمان الاجتماعي.

وأوضحت والي أن اليوم الدولي لمكافحة إساءة استعمال المخدرات والإتجار غير المشروع بها لهذا العام يعقد تحت عنوان "معرفة أفضل لرعاية أفضل"، ويسلط الضوء على الحاجة إلى فهم "ديناميكيات" المخدرات التي تسيطر على عدد كبير من الأشخاص في حلقة مفرغة، وإيجاد حلول متوازنة قائمة على الدليل العلمي.

ودعت والي جميع الدول إلى تحمل مسؤولياتها بمكافحة جانب العرض للمخدرات غير المشروعة وتقليل الطلب عليها.(بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :