كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





المفرق تنتج 25 الف طن شعير


29-06-2020 03:55 PM

عمون - بلغ إنتاج محافظة المفرق من محصول الشعير للعام الحالي 25 الف طن و 1900 طن من محصول القمح طبقا لشهادات المنشأ التي أصدرتها مديريات الزراعة في المحافظة.

وقال مدير زراعة محافظة المفرق الدكتور فايز الخوالدة إن انتاج لواء قصبة المفرق من الشعير بلغ 2000 طن في حين لم يتم توريد اية كمية من محصول القمح لغاية الآن، وأن مساحة الأراضي المزروعة بالشعير في اللواء تبلغ 3000 دونم في مختلف مناطق اللواء، متوقعا ان يصل الإنتاج الكلي من الشعير إلى 4000 طن.

وبين مدير زراعة لواء البادية الشمالية الغربية المهندس عبد الباسط العكاليك أن الكميات التي وردها المزارعون في اللواء بلغت 20 الف طن شعير، ومحصول القمح نحو الف طن، لافتا إلى ان مساحة الاراضي المزروعة بمحصول الشعير تراوحت بين 170 إلى 190 الف دونم في حين استحوذ محصول القمح على 3000 دونم.

وتوقع العكاليك أن يبلغ انتاج لواء البادية الشمالية الغربية من محصول الشعير 30 الف طن ونحو 2000 طن من مادة القمح، مشيرا إلى ان بعض المزارعين عمدوا إلى بيع محاصيلهم من الشعير لمربي الثروة الحيوانية في حين اغلب المزارعين قاموا بتخزين كميات من الشعير من انتاج الموسم الحالي.

وقال مدير زراعة لواء البادية الشمالية الشرقية المهندس خصر حسان إن المديرية اصدرت حتى الآن 47 شهادة منشأ تضمنت توريد اكثر من 3 آلاف طن من مادة الشعير، اضافة إلى توريد 900 طن من محصول القمح.

ولفت مدير زراعة لواء الرويشد المهندس عبد الهادي الماضي إلى أن زراعة الشعير في اللواء ضئيلة للغاية، ويتم استخدام المحصول كغذاء للماشية ما نجم عنه عدم توريد اية كميات من محصول الشعير.

وقال المزارع فايز قفطان إن انتاج الموسم الحالي من الشعير فاق التوقعات من حيث وفرة الإنتاج، لافتا إلى الاستعانة بالحصادات الآلية لهذا الموسم الأمر الذي سهل عملية توريد الإنتاج إلى صوامع الحبوب.(بترا-هشام القاضي)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :