كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الكرك: توقع إنتاج 14 الف طن من المحاصيل الحقلية


29-06-2020 06:07 PM

عمون - توقع مدير زراعة الكرك المهندس خالد الصريرة، تضاعف إنتاج المحاصيل الحقلية من مادتي القمح والشعير إلى نحو 14 الف طن في الموسم الحالي.

وقال إن الموسم الزراعي هذا العام يختلف كثيرا عن المواسم السابقة من حيث كميات الهطول المطري والإنتاج الزراعي ما أدى إلى تضاعف المحاصيل الحقلية في مادتي القمح والشعير نحو أربع مرات عن الأعوام السابقة.

وبين ان إنتاج الدونم الواحد في مناطق شرق لواء القصر من مادة الشعير بلغ 300 إلى 350 كغم للدونم الواحد، والقمح من 200 إلى 300 كغم، ما اسهم في تحسين أوضاع المزارعين ماديا، وتعويضهم عن خسائر السنوات الماضية.

واشار إلى أن المساحات المزروعة بالمحاصيل الحقلية تقدر بنحو 200 الف دونم، منها 110 آلاف دونم للشعير و90 الف دونم للقمح.

وقال المزارع جميل سليمان من بلدة راكين إن الموسم الزراعي هذا العام انعش آمالهم الاقتصادية من خلال الإنتاج غير المسبوق مقارنة مع المواسم السابقة.

واشار المهندس الزراعي زعل الكواليت إلى أن الموسم الزراعي الحالي يعد من أفضل المواسم الزراعية من حيث كميات إنتاج القمح والشعير والمحاصيل الأخرى كالعدس والحمص ما سيكون له اثر ايجابي اقتصاديا. وقال مدير صناعة وتجارة الكرك رئيس لجنة استلام المحاصيل الحقلية في إقليم الجنوب محمد الصعوب إن معدل التوريد اليومي من 200 إلى 300 طن من مادتي القمح والشعير، لافتا إلى استمرار فتح المستودعات امام المزارعين لتوريد محاصيلهم حتى 20 آب المقبل.(بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :