كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





بلجيكا للصفدي: نرفض الضم ومتمسكون بحل الدولتين


29-06-2020 06:57 PM

عمون - بحث وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي مع وزير الخارجية والدفاع البلجيكي فيليب غوفين خلال اتصال هاتفي الاثنين، التحركات المستهدفة بلورة موقف دولي فاعل يحول دون تنفيذ قرار إسرائيل ضم أراض فلسطينية ويحمي العملية السلمية وأمن واستقرار المنطقة من تداعياته.

ووضع الصفدي نظيره البلجيكي في صورة الموقف الأردني الرافض لضم أراض فلسطينية لما يمثله الضم إن نفذ من خرق واضح للقانون الدولي وتقويضاً لحل الدولتين وكل الأسس التي قامت عليها العملية السلمية.

وأكد غوفين موقف بلاده الرافض للضم والمتمسك بحل الدولتين سبيلاً لحل الصراع، وثمن الصفدي الموقف البلجيكي المتمسك بالشرعية الدولية وأكد أهمية الدور الأوروبي في بلورة تحرك دولي يعمل على منع الضم وإطلاق مفاوضات جادة لحل الصراع على أساس حل الدولتين ووفق القانون الدولي.

وأكد الصفدي وغوفين التضامن في مواجهة جائحة كورونا وتبعاتها. وشكر الوزير البلجيكي الصفدي على المساعدات الطبية التي أرسلتها المملكة بعد الاتصال بين جلالة الملك عبدالله الثاني وجلالة الملك فليب ملك بلجيكا.

وشدد الوزيران على استمرار العمل على تطوير التعاون الثنائي وفي إطار الشراكة بين الأردن والاتحاد الأوروبي.

وأكدا أيضا استمرار التعاون في مواجهة الإرهاب ثنائياً وفي إطار التحالف الدولي وإزاء القضايا الإقليمية وبما يسهم في تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة.

وثمن الصفدي مواقف وخطوات بلجيكا الداعمة للمملكة في مواجهة التحديات الاقتصادية وفي تحمل عبء اللجوء وعلى دعمها لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين (الأونروا).




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :