كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





أمراض تغير رائحة الجسم


29-06-2020 08:14 PM

عمون - أعلن أطباء أن من بين الأعراض المبكرة لبعض الأمراض هي تغير رائحة الجسم. وفي حال اكتشاف الشخص لذلك، يجب عليه مراجعة الطبيب والبدء في العلاج.

وقال الأطباء أن رائحة الفم الكريهة تشير، في بعض الأحيان، إلى الإصابة بمرض السكري، وذلك كون الجسم لا يحصل على الغلوكوز ويبدأ في استخدام الدهون لتوليد الطاقة، مما قد يؤدي إلى فرط كيتون الجسم (هي حالة مرضية تنتج عن تراكم الأجسام الكتيونية في الدم وظهورها في البول).

وفي حال أصبحت رائحة البول والعرق شبيهة برائحة الأسماك النيئة، فإن ذلك قد يشير إلى خلل في الكبد، وذلك بسبب تراكم المواد السامة في الجسم.

وفي عام 2016، نشرت صحيفة " Advanced Material Science" نتائج دراسة تتكلم عن أعراض "مقدمات الارتعاج" – وهي عدة مضاعفات تظهر عند 20 أسبوعًا من الحمل وتتميز بارتفاع ضغط الدم والتورم بالإضافة إلى ظهور كميات ملحوظة من البروتين في البول، ولقد وجد العلماء أن يمكن ملاحظة هذه الحالة من خلال ظهور رائحة كريهة من الفم أثناء الحمل، وفق موقع "وان".

وفي وقت سابق، أعلنت إيرينا سكوروغودايفا، اختصاصية الأمراض الجلدية، على قناة "روسيا 1"، أن رائحة العرق غير العادية يمكن أن تكون علامة على عمليات مدمرة في الجسم وخلل في بعض الأعضاء.

وقالت إنه في كثير من الأحيان أثناء الإصابة بمرض السرطان، يبدأ الشخص في التعرق أكثر، وتتشكل "رائحة لحم تالف" في الجسم.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :