كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





كيف تضبطين مرايا سيارتك بالشكل الصحيح؟


29-06-2020 08:47 PM

عمون - قد لا تفكرين في طريقة ضبط مرايا السيارة ولكن الأمر يخلّصك من حوادث كثيرة، ونحن أتيناك بالجواب، لأن بالفعل ضبط المرايا أمر سهل يمكن اتقانه بمجرّد معرفة ما الذي يجب أن ترينه من خلالها.

ماذا يجب أن تري في المرآة الخلفيّة؟
الأمر بسيط، لتضمني أنك ضبط مرآة سيارتك الخلفيّة بالشكل الصحيح، تأكّدي من أنّك ترين من خلالها زجاج السيارة الخلفيّ بالكامل. ان كنت غير قادرة على رؤية أي جزء منه يعني أنك لن تستطيعي رؤية السيارات من خلفك بالطريقة الصحيحة.

ماذا عن المرايا الجانبية؟

المرآة على يسارك أساسيّة لمعرفة ما إذا كانت السيارات تحاول تجاوزك، والمرآة على يمينك تساعدك على تأمين سيرك لتتجاوزي خط إلى آخر، من هنا ضرورة ضبطها بالشكل المثالي لتفادي أي حادث.

هذا يعني أن المرايا الجانبيّة لا بد من أن تكمّل المرآة الخلفية من حيث مجال الرؤية: ما ترينه في المرآة الخلفية لا يجب أن يظهر في أي من المرايا الجانبية!

في المرآة اليمنى عليك رؤية الربع الخلفي الأيمن من السيارة، ومن خلال اليسرى يجب رؤية الربع الخلفي الأيسر.

سرّ صغير قد يفيدك!
هناك حيلة صغيرة يمكن الاستفادة منها بواسطة المرآة الأماميّة على الأرجح أنك لم تعلمي بها من قبل. كل ما عليك فعله هو رفع جزء المرآة الأسفل الى الأعلى لتحويلها الى وضع الليل، او الـ Night Mode. كيف يفيدك ذلك؟ ودّعي الإزعاج الذي يتسبب به ضوء السيارات العالي مساء!

ولا تنسي التكنولوجيا!
لحسن الحظ أن التكنولوجيا في السيارات قد تطوّرت، فاليوم بإمكانك إيجاد نظام النقطة العمياء الذي سيوفّر عليك الكثير من القلق إذ سيخبرك بوجود سيارة في هذه النقطة، التي من الممكن ألا ترينها فيها.

كما أنه ياستطاعتك الاستعانة بمرآة كاميرا الرؤية الخلفية لرؤية أوضح لكل ما هة خلف السيارة خصوصا ان كان هناك ما يعيق الرؤية من خلال المرآة الأماميّة.

هذا وستساعدك الكاميرات في السيارة على الركن بطريقة سهلة إن كنت لا تتقنين الركن بشكل دقيق من خلال المرايا، ولكن تذكّري أن ما من غنى عن المرايا فهي الطريق الأدق لتأمين الطريق.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :