facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




التوجيهي في زمن كورونا .. حضرت الكمامات وغاب التباعد (صور)


01-07-2020 01:10 PM

عمون - غابت اجراءات التباعد امام قاعات امتحانات طلبة التوجيهي التي بدأت الاربعاء، وسط تشديدات من وزارة التربية والتعليم والجهات المختصة على الاجراءات الاحترازية لضمان عدم انتشار وباء فيروس كورونا.

وتظهر الصور التي التقطتها عدسة عمون أمام قاعات لامتحانات التوجيهي في العاصمة عمان، تجمهر الطلبة وتقاربهم، رغم ارتداء بعضهم للكمامات الطبية كاجراء احترازي.

ويلزم الدليل الإرشادي الطلبة لبس الكمامات داخل قاعات ومراكز الامتحان، فيما ترك لبس القفازات اختياريا، في الوقت الذي يتولى فيه ممرض من وزارة الصحة قياس درجة حرارة الطلبة عن دخول مراكز الامتحان، بحيث يتقدم كل من يسجل لديه ارتفاع في درجة الحرارة للامتحان في قاعات خاصة.

وضاعفت وزارة التربية عدد قاعات الامتحان للعام الحالي بهدف تخفيض عدد الطلبة في كل قاعة، إلا أن التجمهر امام القاعات بقي حاضرا.

ويشارك في امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة "التوجيهي" للعام الحالي، 178217 طالبا وطالبة، حيث بدأت الجلسة الأولى للامتحان الساعة العاشرة صباحا، فيما تبدأ الجلسة الثانية الساعة الثانية عشرة ظهرا.

ويبلغ عدد المتقدمين لجلسات الامتحان 132062 طالبا وطالبة، حيث يتقدم طلبة الفروع الأكاديمية للامتحان بحسب الجدول المعلن، في مبحث الرياضيات، في حين يمتحن طلبة الفروع المهنية في مباحث الانتاج النباتي لطلبة الزراعي، والرياضيات لطلبة الفرعين الصناعي، والفندقي والسياحي، والعلوم المهنية الخاصة لطلبة الاقتصاد المنزلي.

ويعقد الامتحان في 1846 قاعة موزعة على 720 مدرسة في مديريات التربية والتعليم كافة، إضافة إلى 42 قاعة احتياط بواقع قاعة لكل مديرية لأي طارئ، بعد أن عملت الوزارة على زيادة القاعات والمدارس التي يعقد فيها الامتحان للحد قدر المستطاع من الاكتظاظ بين الطلبة في مراكز وقاعات الامتحان.








  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :