facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الأمم المتحدة تستضيف حوارا حول تأثير كورونا على الشباب


01-07-2020 02:07 PM

عمون - أعلنت الأمم المتحدة في الأردن عن تشكيل مجموعة "متطوعين 75" والتي تأتي ضمن إطار مبادرة UN75 وعقدت أول حوار عبر الإنترنت حول "إعادة البناء بشكل أفضل" بعد جائحة كوفيد 19.

ستقوم المجموعة، التي تتكون من 75 شابة وشابا متطوعا من مختلف محافظات المملكة، بدعم الأمم المتحدة في الأردن في تنفيذ الأنشطة التي تندرج ضمن إطار مبادرة UN75 ، التي تم إطلاقها هذا العام تزامنا مع الذكرى 75 لتأسيس المنظمة الأممية.

وتقوم الأمم المتحدة منذ بداية العام الحالي بجمع آراء الشعوب حول رأيهم بالتحديات العالمية والمستقبل الذي يريدون، من خلال استبيان قصير يركز على الأولويات الرئيسية للتعاون الدولي، وعقد سلسلة من الحوارات الافتراضية لمناقشة التحديات العالمية الرئيسية وما هو المطلوب من الأمم المتحدة، عندما تبلغ المنظمة 100 عامًا.

وقال أندرس بيدرسن، المنسق المقيم للأمم المتحدة ومنسق الشؤون الإنسانية في الأردن، مخاطبا مجموعة "متطوعين 75": "يريد الأمين العام للأمم المتحدة الاستماع إلى الناس في جميع أنحاء العالم، وخاصة الشباب، حول تطلعاتهم إلى عالم أفضل ومستقبل أكثر إشراقا خاصة أنه حان الوقت لإعادة البناء بشكل أفضل".

وأضاف: "نريد - للشباب - أن تتاح لهم الفرصة للقيام بدورهم في العالم الحديث الذي نعيش فيه، وخاصة في العالم الذي نحاول أن نبنيه"، مضيفًا أن التقنيات الجديدة ستلعب دور كبير في إعادة تشكيل أنماط حياتنا وعملنا وتفاعلنا مع بعضنا البعض، وسيصاحب ذلك أيضًا العديد من التحديات التي يجب معالجتها من خلال العمل الجماعي.

"على الرغم من أننا قطعنا شوطًا كبيراً على مدى العقود الماضية وأنجزنا الكثير في مجالات التعليم وحقوق الإنسان ومعالجة الفقر وغيرها، إلا أنه لا تزال هناك فروقات كبيرة في مجالات أخرى نحتاج إلى معالجتها، خاصة الآن بينما نكافح جائحة كوفيد 19، العدو غير المرئي الذي يتطلب منا جميعًا العمل معًا للتخفيف من آثاره"،وفقًا لبيدرسن.

من جانبها قالت إنشراح أحمد، مديرة مكتب صندوق الأمم المتحدة للسكان في الأردن: "نحن فخورون للغاية بالعمل مع مجموعات الشباب من جميع أنحاء الأردن في هذه المبادرة. ونحن ملتزمون في صندوق الأمم المتحدة للسكان بضمان سماع أصوات الشباب واحترام حقوقهم وأن نوفر لهم مكانا على طاولة الحوار. ويقدم صندوق الأمم المتحدة للسكان لهذه المجوعة، عقودًا من الخبرة من خلال دعم مشاركة الشباب وإشراكهم وكذلك في قضايا الصحة الجنسية والإنجابية وحقوق الشباب. لذلك، من واجبنا ضمان تمكين البيئة للشباب للمشاركة الإيجابية في مجتمعاتهم".

وأضافت أن "الأردن يواصل تقديم أمثلة مميزة للعالم والمنطقة عن دور الشباب في القيادة في أجندات الأعمال العالمية؛ مثل التحالف الوطني للشباب والأمن والسلام 2250 ، والاتفاق العالمي الذي أطلق حديثًا للشباب في العمل الإنساني، والآن يبرز دور الشباب في انخراطهم في حوار الأمم المتحدة UN75 ".

وستوفر حوارات UN75 إضافة الى نتائج الاستبيان UN75.online والذي يمكن لأي شخص المشاركة فيه، بيانات ليتم تضمينها في استراتيجيات الأمم المتحدة.

في الأردن، ستجري الأمم المتحدة سلسلة من الحوارات إضافة لدعوتها للأردنيين لإجراء استطلاع عبر الإنترنت مدته دقيقة واحدة. كما ستساعد مجموعة "متطوعين 75" في العمل مع أقرانهم ومع ومجتمعاتهم للانضمام إلى الحوار من خلال إجراء الاستطلاع عبر الإنترنت.

وقد قام مكتب المنسق المقيم للأمم المتحدة وصندوق الأمم المتحدة للسكان في الأردن بتنظيم أول حوار عبر الإنترنت تم إجراؤه مع "متطوعين 75 وتناول تأثير جائحة كورونا على الشباب وإعادة البناء بعد الوباء بشكل أفضل.

وسيتم تقديم نتائج الحوار العالمي في الاحتفال الرسمي للذكرى السنوية الخامسة والسبعين للأمم المتحدة في سبتمبر 2020. وفي يناير 2021 ، سينشر مكتب الأمم المتحدة لمبادرة UN75 تقريرًا نهائيًا حول أفضل السبل لتحقيق نتائج الحوارات.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :