facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





مسيرة حاشدة في غزة تنديدا بخطة الضم الإسرائيلية


01-07-2020 04:34 PM

عمون - شارك آلاف الفلسطينيين، اليوم الأربعاء، في مسيرة حاشدة بمدينة غزة، تنديدا بمخطط الضم الإسرائيلي في الضفة الغربية.

وانطلقت المسيرة التي دعت لها لجنة القوى الوطنية والإسلامية تحت عنوان "يوم الغضب الشعبي" من شارع الصناعة وسط غزة إلى دوار أنصار غربا بمشاركة قادة الفصائل والقوى الوطنية والإسلامية ومنظمات المجتمع المدني والشخصيات ورجال الدين والأكاديميين.

ورفع المشاركون الأعلام الفلسطينية واليافطات المنددة بخطة الضم، مطالبين بوحدة الموقف في وجه المخططات الإسرائيلية وبتحرك دولي لمواجهة انتهاكات الاحتلال ومحاسبته، مشددة على التمسك بالحقوق والثوابت الفلسطينية.

وأكدت القوى الوطنية والإسلامية والمكونات الوطنية، في كلماتها، أن "قرار الضم ينسجم مع فكر الاحتلال القائم على الاستئصال والاستيلاء على الأرض وتهجير الشعب الفلسطيني من أراضيه التي تعد وحدة إقليمية واحدة يقرها ويعترف بها القانون الدولي، وأن السيادة عليها للشعب الفلسطيني وحده لا ينازعه فيها أحد وفقا للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني وحقائق التاريخ والجغرافيا.

وقالت هذه القوى في كلماتها، إن خطة الرئيس الأميركي "صفقة القرن" مرفوضة جملة وتفصيلا، لأنها في حقيقتها وجوهرها مشروع متفق عليه بتفاصيله بين الإدارة الأميركية وحكومة الاحتلال الإسرائيلي لتصفية القضية والحقوق الوطنية للشعب الفلسطيني بالقوة.

وطالبت بمواصلة انضمام دولة فلسطين للمنظمات والوكالات والاتفاقيات والمعاهدات الدولية بما فيها منظمة الملكية الفكرية وملاحقة المسؤولين الإسرائيليين عن جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية المرتكبة بحق الشعب الفلسطيني، بما فيها جرائم الاستيطان الاستعماري والضم والعدوان على المقدسات المسيحية والإسلامية، ومساءلتهم في المحكمة الجنائية الدولية.

واكدت حق الشعب الفلسطيني في مواصلة مقاومته للاحتلال بكل الوسائل المشروعة حتى تحرير أرضه، والعمل على تصعيد مقاومته الشعبية بما في ذلك العصيان الوطني والمقاومة الشاملة حتى تحقيق الاستقلال الوطني لدولة فلسطين وعاصمتها القدس.(بترا-أمجد الشوا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :