facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





الإفتاء: تكرار الوقوع في المعصية لا يمنع من التوبة


01-07-2020 09:06 PM

عمون - أكدت دائرة الإفتاء العام أن تكرار الوقوع في المعصية لا يمنع من التوبة منها، وأن التوبة هي العزم على عدم العودة للمعصية وليس عدم الوقوع فيها، فإذا رجع المرء للوقوع في نفس الذنب لم تهدم توبته السابقة، لكن عليه تجديد التوبة.

وقال الناطق الإعلامي باسم دائرة الإفتاء الدكتور حسان أبو عرقوب في تصريح لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) اليوم الأربعاء، إن التوبة واجبة على كل مسلم ومسلمة من كل ذنب ومعصية لله عز وجل، لا سيما ونحن في الأشهر الحرم التي يتأكد فيها التوبة وتحريم الظلم لقول الله تعالى(فلا تظلموا فيهنّ أنفسكم).

وأضاف أبو عرقوب، ان للتوبة شروطا، هي: الندم على الذنب، والإقلاع عن المعصية، والعزم على عدم العودة إليها، مؤكدا انه إذا تعلقت المعصية بحقوق العباد، فعليه إرجاع الحق إلى صاحبه.

وأشار إلى أن النبي صلى الله عليه وسلم بشر التائبين ببشرى عظيمة، لقوله صلى الله عليه وسلم: (التَّائِبُ مِنَ الذَّنْبِ، كَمَنْ لَا ذَنْبَ لَهُ)، داعيا المسلمين أن يحسنوا الظن بالله عز وجل، ويتيقنوا بأن الله يقبل عبادة العابدين، وتوبة التائبين.

كما دعا إلى الأخذ بالأسباب المعينة على التوبة من ترك رفقاء السوء وملازمة الصالحين وأهل العلم والتقوى.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :