facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





معلمو رياضيات: التربية التزمت بالأوزان


02-07-2020 01:14 PM

عمون - أكد معلمون لمادة "الرياضات" أن امتحان الثانوية العامة (التوجيهي) الاربعاء، جاء وفقاً لما اعلنته سابقاً وزارة التربية والتعليم، وحسب أوزان الوحد بمادة الرياضيات المتفق عليها، وكما كان متوقعاً في جميع التخصصات.

وقال معلم الرياضيات لجميع التخصصات حمزة الفقيه، إنه وبعد الاطلاع على ورقة امتحان الرياضيات لفرعي العلمي والأدبي، تبين أن الوزارة التزمت بأوزن الوحد المعلن عنها سابقاً، إضافة إلى مراعاة الوزارة الأوضاع الراهنة التي مر بها طلبة التوجيهي خلال الفصل الدراسي الثاني، في ظل "جائحة كورونا".

وأضاف الفقيه لـ عمون أن امتحان الرياضات لم يخرج عن المنهاج اطلاقاً، "حيث جاءت جميع الاسئلة من الوحدات المقررة سابقاً، ولم يواجه الطالب أي صعوبة بأي فرع من فروع الامتحان".

واستبعد الفقيه أن يخرج أحد من طلبة التوجيهي، ويقول إن الامتحان كان صعباً أو حمل بين طيات أسئلته شيئاً من الصعوبة، واصفاً امتحان مبحث الرياضات بالمتوسط المائل للسهل.

من جانبه، قال معلم الرياضات محمد الدويك من مدارس الاتفاق إن نمط ضع دائرة التي اتبعته الوزارة سهل عليها المهمة، لكن صعب على طالب الرياضات الذي يعتمد على القياس والتفكير والاستنتاج المهمة، "الا أن بسبب الظروف الاستثنائية لا تلام الوزارة على ذلك".

وأضاف الدويك لـ عمون أن اسئلة مبحث الرياضات في جميع التخصصات كانت منهجية 100 بالمئة، مشيراً إلى أن الطلبة الذين اتبعوا شروحات المعلمين وطبقوا المعادلات الحسابية داخل الكتاب المقرر بحرفيتها، من السهل عليه الحصول على العلامة الكاملة بالامتحان.

أما بالنسبة لكفاية الوقت، آكد الدويك أن الوقت بالنسبة لمبحث الرياضيات يقاس نسبياً؛ "لان ذلك يعتمد على سرعة بديهة الطالب ومستواه العلمي ومهاراته الحسابية، التي كلما زادات سهلة عليه المهمة وقللت وقت الانجاز.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :