facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أطباء: فيروس كورونا يتسبب بتلف عصبي لبعض الأطفال


03-07-2020 06:50 PM

عمون - أظهرت دراسة أن الأطفال الذين تم تشخيص إصابتهم بمتلازمة الالتهاب متعدد الأنظمة الناتجة عن مرض "كوفيد 19" قد يصابون بمشاكل عصبية جديدة بدون أي أعراض تنفسية مرتبطة بالفيروس.

وبحسب شبكة "سي إن بي سي"، فحص الباحثون 27 طفلًا يعانون من متلازمة الالتهاب متعدد الأنظمة الناتج عن "كوفيد 19"، في مستشفى أوروموند ستريت للأطفال في لندن، ووجدوا أن أربعة منهم عانوا من أعراض عصبية جديدة.

الدراسة المنشورة في مجلة الجمعية الطبية الأمريكية، أشارت إلى أن الأعراض شملت ضعف وظائف الدماغ، والصداع، وجذع الدماغ، ومشاكل المخيخ، وضعف العضلات وانخفاض ردود الفعل. جميع المرضى الأربعة كانوا بحاجة إلى الدخول إلى وحدة العناية المركزة للعلاج.

بالرغم من أن الدراسة محدودة النطاق، إلا أن الباحثين يقولون إن النتائج تظهر أن الفيروس التاجي يمكن أن يسبب أيضًا تلفًا عصبيًا لدى الأطفال - وليس البالغين فقط - دون أي أعراض في الجهاز التنفسي التي أصبحت مؤشرًا مميزًا لـ"كوفيد 19".

أعلنت منظمة الصحة العالمية أنها ستحقق فيما إذا كانت هناك علاقة بين "كوفيد 19" وحالات الالتهاب. منذ ذلك الحين، لم يتم الإبلاغ عن أي أعراض جديدة أو مرض التهابي لدى الأطفال المصابين بفيروس كورونا.

قال العلماء، إن الشباب هم أقل عرضة للإصابة بأعراض شديدة من كبار السن، وفقا للنتائج المبكرة للفيروس. ومع ذلك، تظهر هذه الدراسة الجديدة أنه على الرغم من العدوى الحادة المعتادة، فقد يكون الأطفال معرضين لخطر الإصابة بمتلازمة الالتهابات الثانوية.






وسوم: #كورونا


  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :