facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الخارجية: لم نتسلم أسباب استثناء الأردن من القائمة البريطانية


03-07-2020 10:07 PM

**الخارجية: قائمة الاتحاد الأوروبي غير ملزمة

عمون - فارس الصلاحات - أكد الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين السفير ضيف الله الفايز أن الوزارة لم تردها بعد أي تقارير رسمية من بريطانيا بخصوص السماح بدخول مواطني 58 دولة واقليما لبريطانيا دون حجر صحي.

وقال الفايز لـ عمون الجمعة، إن القرار استثنى الدول الواردة على القائمة من شرط الحجر الصحي لمدة 14 يوماً، مع سماحه لكافة مواطني الدول الأخرى بالسفر إلى بريطانيا شريطة الدخول بالحجر الصحي.

وأضاف أن القرار البريطاني صدر الجمعة، ولم يتم تبليغ الأردن بحيثياته بعد.

وكانت وسائل اعلام بريطانية قالت إنه سيتم الاعلان عن حيثيات وأسباب القرار السبت.

وعند سؤال الفايز، حول تأثير قرار استمرار اغلاق الحدود على القرار البريطاني، قال "من الممكن ذلك لكن لا أريد استباق الأحداث ووضع هذا الأمر كسبب رئيسي".

أما فيما يتعلق بقائمة الدول التي أعلنها الاتحاد الأوروبي وخلت من اسم الأردن أيضاً، قال الفايز إنها توصية غير ملزمة للأعضاء في الاتحاد، واستندت لمعطيات كالوضع الوبائي، والمعاملة بالمثل وفي ظل استمرار الأردن بإغلاق حدوده الجوية والبحرية والبرية لم يرد اسمه في القائمة.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :