facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





بوتسوانا تحقق في نفوق 275 فيلا بشكل غامض


03-07-2020 11:11 PM

عمون - قالت حكومة بوتسوانا الخميس إن عدد الفيلة التي عُثر عليها نافقة في منطقة أوكافانجوبانهادل ارتفع من 154 قبل أسبوعين إلى 275.

وتحقق السلطات لتحديد أسباب نفوق الفيلة على مدار الشهور الماضية، بعدما استبعدت احتمال الصيد الجائر لعثورها على الجثث سليمة.

وذكرت وزارة البيئة والموارد الطبيعية والسياحة في بيان، أنه جرى تحديد 3 معامل في زيمبابوي وجنوب أفريقيا وكندا لفحص العينات التي أُخذت من الفيلة النافقة.

وكانت منظمة "فيلة بلا حدود" البيئية ذكرت مطلع مايو/أيار الماضي أنها أجرت مسحا جويا أظهر فيلة من مختلف الفئات العمرية تحتضر على ما يبدو.

وقال مدير المنظمة مايك تشيس في تقرير اطلعت عليه رويترز إن "عدة فيلة بدت ضعيفة وكسولة وهزيلة. بدت فيلة أخرى مرتبكة ويصعب عليها المشي وأظهرت علامات على شلل جزئي أو عرج"، وأضاف "لاحظنا فيلا يمشي في شكل دوائر ويعجز عن تغيير اتجاهه".

وذكرت المنظمة في التقرير أن عدد الفيلة النافقة يبلغ 356، وقال تشيس إنه ينبغي القيام بتحرك عاجل لمعرفة ما إذا كان نفوقها نتيجة مرض أو تسميم.

ويتراجع عدد الفيلة في أفريقيا نتيجة الصيد الجائر، لكن بوتسوانا -وهي موطن ثلث فيلة القارة تقريبا- شهدت زيادة في أعدادها من 80 ألفا إلى 130 ألفا في أواخر التسعينيات.(رويترز)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :