facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





4 أطعمة تحميك من ضربة الشمس


05-07-2020 08:03 PM

عمون - يساهم ترطيب الجسم في الوقاية من التعرض لضربة الشمس، ويتم ذلك من خلال تناول الأطعمة التي تحتوي على كمية كبيرة من المياه، حيث يفقد الجسم السوائل عن طريق التعرق.

إليك بعض الأطعمة التي تساعد على الوقاية من ضربات الشمس، بحسب ما ذكر موقع "Eat this" العلمي.

الخيار
يحتوي الخيار على 95% من المياه، كما يتميز بقلة السعرات الحرارية، حيث يحتوي 100 جرام (كوب واحد) على 16 سعرًا حراريًا، والألياف التي تساعد على تحسين صحة الجهاز الهضمي والجلد، وتجنب الشعور بالعطش.

الكرفس
يتميز الكرفس باحتوائه على 96% من المياه، حيث يعتبر واحدًا من الخضروات الغنية بالماء، كما يحتوي على العديد من العناصر الغذائية الأخرى مثل الكالسيوم، والفسفور، والحديد، والبوتاسيوم، والماغنسيوم، والزنك.

البطيخ
يعد البطيخ على رأس قائمة الفواكه التي تساعد على ترطيب الجسم، خاصة في الأيام شديدة الحرارة، وبالتالي تعمل على الوقاية من ضربات الشمس، ويُنصح بتناول شريحة يوميًا منها.

الكيوي
يحتوي الكيوي على 20% من المياه، إلى جانب 237 ملليجرام من البوتاسيوم (في 100 جرام)، ما يقي من تشنج العضلات، كما يعمل على ترطيب الجسم والوقاية من ارتفاع درجة حرارته والحفاظ على صحة الكلى.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :