facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





الصحة العالمية ترحب بإطلاق السويد تحقيقا في طريقة تعاملها مع كورونا


05-07-2020 11:41 PM

عمون - رحبت منظمة الصحة العالمية بقرار حكومة السويد تشكيل لجنة خاصة للتحقيق في استراتيجية البلاد في التعامل مع جائحة فيروس كورونا.

وقال المدير العام للمنظمة تيدروس أدهانوم غيبريسوس في حوار مع صحيفة Svenska Dagbladet السويدية اليوم الأحد إن ستوكهولم "فعلت شيئا مهما للغاية" بإطلاق هذا التحقيق لتقييم مدى فعالية استراتيجيتها تجاه الجائحة.

وتابع: "تثمن منظمة الصحة العالمية في الواقع هذه المبادرة التي ينبغي للدول الأخرى استخلاص الدروس منها".

وجاء ذلك تعليقا على القرار الذي اتخذته الحكومة السويدية في 30 يونيو الماضي لتقييم مدى فعالية استراتيجية البلاد في مكافحة جائحة كورونا ودور الحكومة والوكالات العامة والسلطات المحلية في الحد من انتشار الوباء.

وامتنعت حكومة السويد، خلافا عن معظم حكومات العالم، عن فرض قيود مشددة على الحياة الاجتماعية بهدف الحد من انتشار فيروس كورونا، لقناعتها بأن مجتمعها يتميز بدرجة عالية من المسؤولية وسيتخذ بنفسه الإجراءات المطلوبة لحماية نفسه من الجائحة.

ولا تزال هذه الاستراتيجية موضع جدل واسع على مستوى العالم، خاصة وأن السويد سجلت نسبة مرتفعة من الوفيات من إجمالي عدد الإصابات بـ"كوفيد-19"، بواقع 5420 وفاة من أصل 71419 إصابة.





وسوم: #كورونا


  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :