facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





لماذا لا يجب أن نعمل أبدًا من السرير؟


06-07-2020 09:48 AM

عمون-وضع الإغلاق والحجر المنزلي أسلوب حياتنا في روتين جديد. أدى غياب الاستيقاظ في الصباح الباكر إلى إطالة الوقت الذي نمضيه في النوم في الصباح. كذلك أدت مكالمات العمل في وقت متأخر من الليل ، متبوعة بعادات الاكل والشرب الليلية الى عدم حصولنا على ساعات نوم كافية في الليل. وهكذا عندما يكون لدينا اجتماع عمل طارئ في الصباح، يمسك معظمنا بأجهزة الكمبيوتر المحمولة مباشرة بعد الاستيقاظ ونجلس على السرير ونبدء في العمل. اليس كذلك؟ كشفت دراسة عالمية أن ما يقرب من 70 في المائة من المهنيين ينتهي بهم المطاف بالعمل من الفراش وهم في المنزل.

حسنًا ، بينما يتيح لنا العمل من المنزل الكثير من الحرية يجب ان نتأكد من انه لا يخرب أهداف عملنا وكذلك رفاهيتنا، من المهم وضع حدود بين العمل والراحة وممارسة الشعور بالسيطرة على النفس.

السرير للنوم فقط

السبب الأول والأهم الذي يمنعك من العمل من السرير هو أنه غير مخصص للعمل. نعم ، بهذه البساطة. وفقًا لقسم طب النوم في جامعة هارفارد ، لا ينبغي للمرء أن يعمل من المكان الذي ينام فيه. من المهم إبقاء أجهزة الكمبيوتر المحمولة والتلفزيون وأدوات العمل خارج الغرفة للتأكد من وجود ارتباط عقلي صحي بين غرفة نومك ووقت الراحة. لذلك عندما تعمل من سريرك ثم تحاول النوم هناك ، يجد عقلك صعوبة في ربط غرفة نومك بمكان للراحة والنوم.

لذلك إذا بدأ دماغك في مزج مكان العمل والاسترخاء ، فقد يصبح الأمر صعبًا على إيقاعك اليومي. يمكن أن يمنحك الشعور بأنك في مكان العمل باستمرار ، وهذا قد يؤثر على جودة النوم لديك ويجعلك اكثر يقظة حتى اثناء نومك.

الوضعية السيئة للظهر والرقبة

لا يمكنك الحفاظ على وضعية صحية أثناء الجلوس على السرير ، مما قد يؤدي إلى آلام الظهر والرقبة وعدم الراحة.

أيضًا ، إذا كنت تعمل حتى وقت متأخر من غرفة نومك ، فإن النظر إلى شاشة ساطعة يمكن أن يجعل من الصعب عليك النوم . على أي حال من المستحسن تجنب النظر الى الشاشة قبل الذهاب الى السرير.

اذا ماذا يجب ان تفعل؟

قم بإنشاء مساحة عمل لنفسك. يجب أن تكون بعيدة عن سريرك. يمكن أن تكون طاولة الطعام أو مكتب صغير في غرفة المعيشة أو إذا كان لديك غرفة صغيرة يمكن تحويلها الى مكان للعمل. المهم ان تخصص مساحة منفصلة لعملك.

أخيرًا وليس آخرًا ، مع عودة العديد من القطاعات الى العمل من المكتب قد يكون من الصعب العودة إلى الروتين السابق، ولكن من الضروري أن تجرب حتى تعود الى دورة النوم والاستيقاظ السابقة. إذا لم يكن عقلك وجسدك مرتاحان، فأنت تعرض جهاز المناعة لديك للمخاطر. أحرص على الحصول على ساعات نوم منتظمة واستيقظ باكراً بعد نوم كافٍ ومريح حتى تتمكن من بناء مناعة قوية.
(البوابة)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :