facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





صناعة عمان: القطاع الصناعي يشغّل النسبة الأكبر من العمالة المحلية


07-07-2020 10:59 AM

عمون - قال عضو مجلس إدارة غرفة صناعة عمان زكريا الفقيه، إن القطاع الصناعي يشغّل النسبة الأكبر من العمالة المحلية، ولديه القدرة على التوسع في التشغيل، في حال حصل على دعم ورعاية حكومية، موضحا أن القطاع الصناعي يعاني من ارتفاع كلف الانتاج.

واشار الفقيه في بيان صحفي اليوم الثلاثاء، إلى أن قطاعه يعاني من ارتفاع كلف الطاقة والرسوم والضرائب، بالإضافة إلى إغراق السوق المحلي بالعديد من المنتجات المتوفرة محليا بكميات كبيرة وأصناف متنوعة، مؤكدا أن دعم القطاع الصناعي وتشجيعَ الاستثمار في الصناعة، يسهم في خلق فرص جديدة وحل مشكلتي الفقر والبطالة.

وأكد قدرة القطاع الصناعي على تلبية احتياجات السوق المحلي والتوسع في التصدير ورفد الأسواق بسلعٍ تتمتع بجودة عالية وأسعار تنافسية، كما أثبتت كفاءتها خلال أزمة كورونا، وهو ما ساعد على تخطيها بالإنتاج، خاصة المواد الغذائية والزراعية والثروة الحيوانية وما يُعتمد عليه في المواد الخام.

وحول إدامة سلاسل التزويد الغذائي، بين الفقيه إنه لا يمكن أن تتم إلا بتشجيع إنشاء المصانع المعتمدة على المنتجات الغذائية المحلية كمدخلات إنتاج، داعيا الحكومة الى دعم هذا النوع من الصناعات والمرتبطة بقطاع الزراعة والثروة الحيوانية.

وطالب الفقيه الحكومة بضرورة معالجة تحدي ارتفاع كلف الطاقة التي تؤثر سلبا على القدرة التنافسية للمنتجات الوطنية محليا وخارجيا، وحل مشكلة شح السيولة التي فرضتها أزمة كورونا، وتوفير السيولة النقدية عن طريق برامج يتبناها البنك المركزي، إضافة الى ضرورة إعادة النظر في شروط التمويل وتيسيرها.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :