facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





بلجيكا تحظر الرقص في حفلات الزفاف


07-07-2020 12:32 PM

عمون - رغم رفع القيود تدريجيا إثر تفشي فيروس كورونا في جميع أنحاء العالم، لا تزال بلجيكا تبقي عددا من المحظورات التي تسبب بعض الإزعاج للسكان وخاصة الشباب منهم.

وناقش المسؤولون بقطاع الصحة في الأسابيع الأخيرة مسألة السماح بالرقص في حفلات الزفاف، وقال مركز معلومات الأزمات التابع لوزارة الصحة في البلاد، يمكن للرقص أن يساهم في انتشار فيروس كورونا وبالتالي يجب حظره.

وجاء في البيان على الموقع الإلكتروني لمركز المعلومات "لا، الرقص غير مسموح به. ويمكن للعروسين فقط أداء الرقصة الأولى خلال الحفل".

وأكدت الخبيرة البلجيكية المسؤولة عن إجراءات رفع القيود، إيريكا فليج، في مقابلة مع "RTL"، أن الخبراء لم يناقشوا حتى إمكانية استئناف الرقصات.

وحذرت الخبيرة من أنه "يتم اتصال وثيق بين الناس خلال الرقص في الحفلات، وزيادة التنفس بسبب الجهد البدني، بالإضافة إلى الرغبة في الغناء على أنغام الموسيقى، وما إلى ذلك. كل هذا يمكن أن يسهم فقط في انتشار المرض".

وحسب البيانات تم تسجيل 61838 حالة إصابة بفيروس كورونا، كما توفي 9771 شخصًا.

وسمحت بلجيكا بعقد أحداث جماهيرية بمشاركة 200 شخص في الداخل وبمشاركة 400 شخصا في الخارج، ابتداءا من 1 يوليو/تموز، كما وافقت السلطات على فتح حمامات السباحة ودور السينما وقاعات الحفلات الموسيقية والمتنزهات. في الوقت نفسه، لا تزال المهرجانات والمراقص محظورة. والنوادي الليلية مغلقة. هناك أيضًا قيود على تشغيل الحانات والمطاعم، والتي يجب إغلاقها في موعد أقصاه منتصف الليل.

بالإضافة إلى ذلك، سُمح للبلجيكيين بالتسوق مع أقاربهم الذين يعيشون تحت نفس السقف. في نفس الوقت، فإن ارتداء الكمامة هو أمر اختياري ولكن يُنصح بارتدائها في الأماكن التي يستحيل فيها الحفاظ على التباعد الاجتماعي.

سبوتنيك




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :