facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





بدء اجراءات انشاء "دبلوم عالي في إدارة الانتخابات" بالاردنية


07-07-2020 03:11 PM

عمون - أبرمت الجامعة الأردنيّة ممثّلة برئيسها الدّكتور عبد الكريم القضاة مذكّرة تفاهم مع الهيئة المستقلّة للانتخاب ممثّلة برئيسها الدّكتور خالد الكلالدة، وذلك بهدف إنشاء برنامجٍ أكاديميّ مشترك تحت مسمّى "دبلوم عالي في إدارة الانتخابات".

ونصّت المذكّرة على تقسيم الجهود بين الطّرفين، بحيث تقوم الهيئة بالسّير بالإجراءات الخاصّة لإنشاء البرنامج وفقًا للإجراءات المُتّبعة لدى وزارة التعليم العالمي، فيما يرتبط دور الجامعة الأردنيّة بإعداد الإطار الأكاديمي المتعلّق بالبرنامج من خطط دراسيّة وإعداد للموادّ ووصفها.

كما اتّفق الطّرفان، وفق المذكّرة، على عددٍ من الأمور، منها اختيار كلّيّة الأمير الحسين بن عبد الله الثاني للدّراسات الدّوليّة في الجامعة الأردنيّة مقرًّا لانعقاد البرنامج، على أن يخضع البرنامج لتعليمات منح شهادة دبلوم الدّراسات العليا في الجامعة الأردنيّة الصّادرة عن مجلس عمدائها.

علاوة على ذلك، ستكون مُدّة الدّراسة في البرنامج عامًا جامعيًّا واحدًا، تُصدر بعده شهاداتٌ للملتحقين بالبرنامج تحمل شعار واسم الطّرفين.

كما أشارت المُذكّرة إلى أنّ نظام تدريس البرنامج سيتمتّع بالمرونة، إذ يمكن له أن يكون مُدمجًا أو إلكترونيًّا بالكامل، أو تقليديًّا بالكامل.

في نهاية اللّقاء، عبّر كلا الطّرفين عن سعادتهما لهذا التّعاون.

كما يُشار أيضًا، إلى حضور الدّكتور محمّد القطاطشة توقيع المُذكّرة، بوصفه عميد كلّيّة الأمير الحسين بن عبد الله الثاني للدّراسات الدّوليّة، مَقَرَّ انعقاد البرنامج.

ويذكر أن هذا المشروع بالتعاون مع جامعة سانت آنا الإيطالية المختصة بهذا الموضوع على إعتبار أن المشروع مدعوم من الإتحاد الأوربي.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :