facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




5 تجهيزات يجب أن تصبح قياسية في كل السيارات


07-07-2020 08:29 PM

عمون - بعد الزجاج الذي يعمل كهربائياً ونظام منع انغلاق المكابح (ABS)، نظن أنه حان وقت انضمام عدد من التقنيات الأخرى الى لائحة التجهيزات القياسية في السيارات الحديثة.

الشحن اللاسلكي للهواتف
نظراً لأن أغلب الهواتف الذكية حالياً أصبحت داعمة لتقنية الشحن اللاسلكي التي تتمتع بقدر عالي من العملية وسهولة الاستخدام، فمن المهم أن تتوفر تلك التقنية في كافة السيارات، حيث أنها تمكّنك من وضعه في المكان المخصص للشحن بسهولة تامة ومن دون تشتت عن الطريق.

شاشات اللمس الداعمة للهواتف

أنظمة آبل كار بلاي وأندرويد أوتو المدعومة من قبل الكثير من أنظمة الترفيه المعلوماتي بالسيارات تسمح لك بربط هواتفك بالشاشة كي تحصل على واجهة مطابقة لواجهة هاتفك مع نفس التطبيقات والمعلومات، وبذلك تكون قادراً على تشغيل مختلف التطبيقات بشكل أسهل، مع تلقي المكالمات والرسائل.

نظام رصد البقعة العمياء
أثناء السير في المدن أو بالطرق السريعة، يمكن بسهولة أن تكون في خطر الاصطدام مع سيارة أخرى قرب الجزء الخلفي من سيارتك من دون أن تدري نظراً لأنها متواجدة بالنقطة العمياء، وهنا يعمل هذا النظام عبر مستشعرات خاصة على إضاءة لمبة صغيرة في المرايا الجانبية لينبهك من ذلك.

مكيف مزدوج المناطق

عند الركوب مع شخص آخر في فصل الصيف أو الشتاء، قد يرغب كل منكما بدرجات حرارة مختلفة، وهنا يأتي دور المكيف المزدوج، حيث يسمح بتقديم درجات حرارة مختلفة لكل من السائق والراكب الأمامي حسب تفضيلاتهما المختلفة.

الدخول والتشغيل بدون مفتاح

قد تكون هذه الميزة شبه قياسية بالفعل في أغلب السيارات الحديثة، وهي ببساطة تسهّل من عملية دخول السيارة وتشغيل المحرك، اذ تعتمد على نظام يرصد المفتاح في جيبك ويسمح لك بفتح السيارة، اضافة الى وجود زر لتشغيل المحرك.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :