facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





وزير الداخلية يلتقي سفيرة الإتحاد الأوروبي


08-07-2020 12:05 PM

عمون - بحث وزير الداخلية سلامة حماد لدى لقائه في مكتبه بالوزارة اليوم الأربعاء سفيرة الإتحاد الأوروبي في المملكة ماريا هادجيثيو دوسيو، سبل تمتين أواصر التعاون الثنائي بين الجانبين، لا سيما في المجالات التنموية والإقتصادية.

وتطرق اللقاء الى بحث آلية تعزيز الإستجابة في التعامل مع التحديات الناجمة عن أزمات اللجوء التي تتعرض لها المملكة من ناحية، وكيفية دعم المجتمعات المحلية المستضيفة للاجئين من ناحية اخرى.

وأكد وزير الداخلية في بداية اللقاء، حرص الوزارة على فتح آفاق أوسع للتعاون والتشبيك مع الإتحاد الأوروبي، مشيدا بدور الاتحاد في دعم المشاريع التنموية والإقتصادية التي يجري تنفيذها في مختلف مناطق المملكة.

وأوضح الوزير ان الملف التنموي جزء لا يتجزأ من استراتيجية وزارة الداخلية التي تعمل باستمرار لتحقيق التنمية المستدامة، وتوفير المشاريع التي تنسجم مع المزايا النسبية لمحافظات المملكة، وذلك انسجاما مع التوجيهات الملكية السامية الرامية الى النهوض بالعملية التنموية وإقامة المشاريع للحد من المشاكل والصعوبات التي تعاني منها المحافظات.

من جانبها أكدت المسؤولة الاوروبية اهمية زيادة مستوى التعاون والتنسيق ين الاردن ودول الاتحاد ،ومساعدة المملكة في تعاطيها الإيجابي مع أزمات اللجوء ، مشددة على دعم الإتحاد لهذا الدور ؛ لمساعدة الاردن من تجاوز الآثار السلبية الناجمة عن هذه الأزمات.

وقالت إن المنظمة الاوروبية تسعى باستمرار إلى تطوير مشروعاتها في الاردن، وزيادة حجم المساعدات؛ لتمكينه من تجاوز التحديات والصعاب التي يواجهها الإقتصاد المحلي.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :