facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





جامعة البترا تسجل براءة اختراع دولية في مجال محاربة سرطان الكبد والكلى


08-07-2020 02:39 PM

عمون-سجلت جامعة البترا الأردنية براءة اختراع دولية في مجال محاربة الخلايا السرطانية، وتوصلت التجارب المخبرية إلى مركبات ذات فعالية عالية في تثبيط تكاثر سرطانات الكبد والكلى.

ويتطلع الباحثون في كلية الصيدلة والعلوم الطبية بجامعة البترا إلى التعاون مع المراكز البحثية داخل وخارج المملكة لاستكمال الدراسات الصيدلانية والسريرية لهذه المركبات لتحويل المركبات إلى أشكال علاجية ومنتجات يتم تسجيلها لأغراض علاج مرض السرطان.

وأظهرت دراسة السمية أمان نسبي للمركبات على الحيوانات التجارب المخبرية.

وتكون الفريق البحثي من الدكتور أحمد الشيخ والدكتور إياد الملاح والدكتور توفيق عرفات والدكتور لؤي أبو قطوسة.
وقام الفريق البحثي بتحضير مركبات جديدة مشتقة من عائلة الكوينولونات وتجريبها على خلايا سرطانية لعدة أنواع من سرطانات الكبد والكلى، وأظهرت التجارب المخبرية أن المركبات ذات فعالية عالية في تثبيط تكاثر هذه الأنواع من الخلايا السرطانية.

وتأتي هذه البراءة ضمن سعي جامعة البترا الدؤوب للارتقاء بمستوى البحث العلمي التطبيقي في المملكة وعكسه على واقع المجتمع المحلي وذلك للمساهمة في بناء وتطوير مهارات الباحثين للوصول بالبحث العلمي إلى مرحلة الابتكار والريادة.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :