facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




شويكة تؤكد اهمية وضع استراتيجية للحفاظ على الموروث الثقافي


08-07-2020 06:44 PM

عمون - أكدت وزيرة السياحة والاثار مجد شويكة ضرورة وضع استراتيجية موحدة للحفاظ على الموروث الثقافي، وحماية المواقع الاثرية في الأردن، من خلال التشاركية بين جميع المؤسسات، وتمكين المجتمعات المحلية، وإيجاد نموذج صحيح لإدارة المواقع.

واستعرضت شويكة خلال مشاركتها أمس الثلاثاء، في حلقة نقاشية بعنوان " معا لخلق تشاركية عمل فاعلة من اجل حماية التراث الثقافي الأردني"، برعاية الاميرة دانا فراس رئيسة جمعية المجلس العالمي للمعالم والمواقع/ الأردن "ايكوموس"، ومدير المركز الإقليمي لمنظمة ايكوروم في امارة الشارقة زكي اصلان، ما قامت به الحكومة، ووزارة السياحة من التعامل مع جائحة كورونا، والنموذج الأردني الناجح في إدارة الازمة.

وأكدت خلال الحلقة التي عقدتها جمعية "ايكوموس" بتقنية الاتصال عن بعد، أهمية الاتفاق على وضع استراتيجية موحدة ورؤية واضحة للحفاظ على الموروث الثقافي الأردني، من خلال التشاركية والتعاون والاتصال بين جميع المؤسسات الحكومية والخاصة ومؤسسات المجتمع المدني، وصولا لنموذج صحيح لإدارة المواقع الاثرية.

ولفتت الى ضرورة تمكين المجتمعات المحلية، واهمية دور الشباب وتوعيتهم في الحفاظ على الموروث الثقافي، خاصة وان الأردن عبارة عن متحف مفتوح يحتوي على الاف المواقع الاثرية . وشارك في الحلقة النقاشية رئيس مجلس مفوضي سلطة إقليم البترا التنموي السياحي سليمان الفرجات، ورئيس بلدية السلط الكبرى خالد الخشمان، وعدد من الخبراء في مجال الحفاظ على التراث الثقافي.

بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :