facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





كيف تكون الحماية من الإشعاع على القمر والمريخ؟


09-07-2020 10:48 AM

عمون - أعلن فياتشسلاف شورشاكوف، رئيس قسم الوقاية من الاشعاع في الرحلات الفضائية بمعهد مشكلات الطب الحيوي، أنه يمكن الحماية من الإشعاع على القمر والمريخ بإنشاء المساكن على عمق متر تقريبا.

وقال شورشاكوف، في حديث لوكالة نوفوستي الروسية للأنباء، "للحماية من الأشعة الكونية على القمر والمريخ يجب أن تبنى المساكن على عمق أكبر من 70 سم. لأنه إذا كان العمق أقل من ذلك فسوف تزداد جرعة الإشعاع".

وأضاف، "يجب أن يكون العمق عقلانيا" أي بحدود متر واحد. ويمكن كذلك استخدام الكهوف والحفر على سطح القمر.

يذكر أن الإدارة الأمريكية أعلنت في بداية السنة الماضية عن رغبتها باستئناف الرحلات المأهولة إلى القمر، وأطلقت على برنامج القمر الجديد، اسم أرتميس، تكريما لآلهة الخصوبة اليونانية توأم الإله أبولو، الذي أطلق اسمه على أول برنامج أمريكي للقمر. ويخطط الجانب الأمريكي لإرسال رواد الفضاء إلى القمر عام 2024 ، وبعد أن يصبح تواجد الإنسان على القمر أمرا اعتياديا، سيصبح محطة انطلاق نحو المريخ.

المصدر: نوفوستي




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :