facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





وزير الثقافة يفتتح مركز تدريب الفنون والإبداع في مركز إربد الثقافي


09-07-2020 03:03 PM

عمون - افتتح وزير الثقافة الدكتور باسم الطويسي، اليوم الخميس، مركز تدريب الفنون والإبداع في مركز إربد الثقافي، بدعم من السفارة الصينة في عمان.

وقال وزير الثقافة خلال الافتتاح، بحضور محافظ إربد رضوان العتوم ورئيس بلدية إربد الكبرى حسين بني هاني، "إن الوزارة تسعى نحو دمج المجتمعات المحلية في المحافظات في حركة الثقافة والفنون والإبداع ولهذا بدأت في تنفيذ برنامج وطني طموح تحت عنوان "مدن الابداع والفنون".

وأضاف الطويسي أن البرنامج يشتمل على مجموعة من الفعاليات التي تركز على البنية التحتية الثقافية وإنشاء المرافق التي تعنى بالفنون والإبداع والصناعات الثقافية.

واكد ان افتتاح المركز الاول من هذه المجموعة في محافظة إربد، يأتي بناء على خطة لإنشاء شبكة من هذه المراكز تشمل 11 محافظة، حيث توفر هذه المراكز خدماتها والتدريب وبناء القدرات مجانا لأبناء المجتمع المحلي.

وأضاف الطويسي "نتطلع لهذا المركز بأن يكون موئلا للابداع في مجالات الفنون المختلفة تمثل الرسم والفنون التشكيلية والتصميم والفنون البصرية والصناعات الثقافية والحرف اليدوية".

وتوقع الطويسي أن تسهم مراكز تدريب الفنون والإبداع التي ستنتشر في محافظات المملكة، في توفير بيئة جاذبة للموهوبين وفي ازدهار حركة الإبداع والفنون.

وعلى هامش حفل الافتتاح كرم الطويسي المؤرخ الراحل سليمان الموسى والدكتور محمد خالد البقاعي بدرعين تذكاريين تقديراً لجهودهما الوطنية والثقافية.

يشار الى أن مركز التدريب يأتي ضمن مشروع مدن الفنون والإبداع التي تدشنها الوزارة لتدريب الشباب في مجالات الفنون في عدد من محافظات المملكة، ومنسجما مع الأولويات الثقافية في بناء حاضنات إبداعية تتيح للشباب إطلاق مواهبهم ورعايتها وصقلها وفق خطط وبرامج تدريبية يشرف على تنفيذها مبدعين لرفد المشهد الثقافي الأردني بقدرات فنية وموسيقية تسهم في توفير فرص عمل في قطاع الصناعة الثقافية والابداعية.(بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :