facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





انطلاق معسكرات الزراعة والأمن الغذائي والكشافة للشابات في الزرقاء


09-07-2020 05:06 PM

عمون - انطلقت في مديرية شباب محافظة الزرقاء، اليوم الخميس، 4 معسكرات للشابات ضمن معسكرات الحسين للعمل والبناء الرقمية، والتي تنفذ من خلال تقنيات الاتصال المرئية عن بعد باستخدام تطبيق ZOOM.

وشارك مدير شباب محافظة الزرقاء، الدكتور عمر الغويري، في حفل الانطلاق بمداخلات مع الشابات المشاركات من خلال تطبيق ZOOM، مشيداً بتفاعل المشاركات وحسن تنظيم المعسكرات.

وأكد الغويري أن تنفيذ هذه المعسكرات يأتي استكمالاً للخطة التنفيذية لمعسكرات الحسين للعمل والبناء في محافظة الزرقاء، بهدف تنويع البعد المعرفي والمهاراتي للشباب والشابات من خلال تزويدهم بمجموعة متنوعة من المعارف والمهارات العملية وتطويرها وتنميتها في مجالات الإبداع والابتكار والمشاركة، وتأسيس المشاريع المدرة للدخل وتحقيق الاكتفاء الذاتي.

وبدأت في مركزي شابات الزرقاء النموذجي وشابات حي الأمير محمد فعاليات اليوم الأول من معسكر الزراعة والأمن الغذائي بمشاركة 30 شابة من الفئة العمرية 17 - 24 عاماً من كل مركز، ونفذ المعسكر بإشراف رئيستي مركز شابات الزرقاء النموذجي رانيا الغويري ومركز شابات حي الأمير محمد بثينة القضاة.

ويهدف المعسكر إلى رفع مستوى الوعي بأهمية الزراعة كواحدة من أدوات الأمن الغذائي والاكتفاء الذاتي، من خلال استثمار المساحات الموجودة أمام البيوت، بزراعتها بمحاصيل مناسبة تساهم في الاكتفاء الذاتي للأسر الأردنية، وتعريف الشباب بأنواع المحاصيل الملائمة لزراعتها، ووقت زراعتها، وكيفية العناية بها، وكيفية الحصول على البذور لإعادة زراعتها.

وفي مركز شابات الرصيفة بدأت اليوم، فعاليات معسكر الكشافة المتقدم، بمشاركة 25 شابة من الفئة العمرية 15 - 17 عاماً، ويهدف المعسكر إلى غرس حب العمل التطوعي التنموي لدى الشباب، وتعزيز هذه القيم بطرق إيجابية لدى المشاركين، والتعريف بالحركة الكشفية ومبادئها وقوانينها ودورها في تنمية المجتمع والوطن.

كما انطلق اليوم في مركز شابات الأزرق فعاليات اليوم الأول من معسكر الكشافة المبتدئ والذي ينفذ بمشاركة 29 شابة من أعضاء المركز من الفئة العمرية 12 - 14 عاما، باشراف رئيسة المركز شروق الأعور، وتضمن تعريفا بالحركة الكشفية وتاريخها وأهم مبادئها والعهد الكشفي والملابس الكشفية وأنواعها، ودور الحركة الكشفية في خدمة المجتمع المحلي، كما تضمن تدريب المشاركين على التحية الكشفية وأبرز المهام التطوعية للكشافة.(بترا-عمر ضمرة)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :