facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





قائمة الأكثر تتويجا بالبطولات في عالم كرة القدم


09-07-2020 06:59 PM

عمون - يسيطر نادي برشلونة الإسباني على قائمة أكثر 5 لاعبين تتويجا بالألقاب في عالم كرة القدم، بفضل الفترة الذهبية التي عاشها الفريق خلال ولاية المدرب بيب جوارديولا بين عامي 2008 و2012.

من برشلونة يسجل 4 لاعبين حضورا في القائمة، ليس من بينهم الأرجنتيني ليونيل ميسي أسطورة الكرة العالمية، واللاعب الأكثر تتويجاً بالكرة الذهبية، والذي حصد 34 لقباً على مدار مسيرته.

القائمة الكتالونية تضم كل من جيرارد بيكيه وأندريس إنييستا وماكسويل، بجانب داني ألفيش الذي خاض تجارب احترافية في عدد كبير من الفرق، ولكن تبقى تجربته مع برشلونة هي الأبرز على الإطلاق، حسبما صرح في وقت سابق.

جيجز الخامس
بـ35 لقب كلها تحققت مع يونايتد، يحل ريان جيجز أسطورة الشياطين الحمر والمدير الفني الحالي لمنتخب ويلز، في المركز الخامس بالقائمة.

جيجز فاز بـ13 لقب للدوري الإنجليزي الممتاز، ليدخل تاريخ المسابقة الأقوى في العالم، بصفته الأكثر تتويجا بلقبها، وجميعها خلال عهد المدرب الأسطوري أليكس فيرجسون.

بعيداً عن البريمييرليج، توج جيجز بعديد البطولات الأخرى مع اليونايتد في مسيرة لم تشهد أي لقب مع منتخب بلاده، وأبرزها دوري أبطال أوروبا مرتين في 1999 و2008.

بيكيه رابعاً
يحل جيرارد بيكيه مدافع برشلونة ومنتخب إسبانيا، واللاعب السابق لمانشستر يونايتد في المركز الرابع بنفس عدد الألقاب.

بيكيه لديه فرصة في زيادة حصته من البطولات أكثر من جيجز، الذي انتهت مسيرته في الملاعب قبل 6 سنوات.

مدافع البارسا وأحد قادة الفريق توج بـ35 لقباً موزعة بين 3 مع منتخب إسبانيا، ومثلها مع مانشستر يونايتد في عهد أليكس فيرجسون، ثم 29 لقباً مع برشلونة.

ماكسويل ثالثاً
يعتبر البرازيلي ماكسويل النجم المغمور الوحيد في تلك القائمة، وهو دولي برازيلي سابق مثل فرق أياكس أمستردام وإنتر ميلان وبرشلونة وباريس سان جيرمان الفرنسي.

ماكسويل نجح في تحقيق البطولات مع كل الفرق التي مثلها على مدار مسيرته الكروية، مما جلب له 37 لقباً.

أبرز إنجازات لاعب السامبا السابق كانت التتويج بالدوري المحلي في فرنسا وإسبانيا وإيطاليا وهولندا، بالإضافة للقبي دوري أبطال أوروبا مع إنتر ميلان وبرشلونة.

بينما كان أول ألقاب ماكسويل مع فريق كوريزرو في البرازيل عام 2000 وهو لقب الكأس المحلية.

إنييستا الوصيف
حصل أندريس إنييستا قائد فريق برشلونة ومنتخب إسبانيا الأسبق ولاعب فيسيل كوبي الياباني الحالي، على 37 لقب في مسيرته الكروية المبهرة.

إنييستا كان أحد الأساسيين في كتيبة مجد جوارديولا بين عامي 2008 إلى 2012، وهي نفس فترة توهج منتخب إسبانيا الذي حصد كأس أمم أوروبا مرتين، وتوج مرة بكأس العالم بوجوده.

أشهر ألقاب إنييستا كانت مونديال 2010 في جنوب أفريقيا مع منتخب الماتادور، حين سجل هدف التتويج في الوقت الإضافي ضد هولندا.

ألفيش المتصدر
يعتبر البرازيلي داني ألفيش النجم السابق لفرق برشلونة ويوفنتوس وإشبيلية، هو اللاعب الأكثر تتويجاً بالألقاب في التاريخ بـ40 لقباً.

ألفيش توج بدوري أبطال أوروبا 3 مرات مع برشلونة، خلال ولايتي بيب جوارديولا ولويس إنريكي.

كما التتويج بكوبا أمريكا في 2019 مع منتخب البرازيل، أضاف لقباً دولياً نادراً في مسيرة الفتى المدلل للسامبا وجماهير برشلونة.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :