facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





أكثر من مليون أمريكي يفقدون وظائفهم خلال أسبوع


09-07-2020 07:57 PM

عمون - أجبر ارتفاع حالات الإصابة الجديدة بفيروس كورونا المستجد في أمريكا بعض الولايات على إغلاق الحانات والمطاعم مرة أخرى، لكن التأثير على المدى الطويل على الوظائف غير مؤكد.

وبحسب وكالة "فرانس برس"، أفادت وزارة العمل الأمريكية الخميس، بأن 1.3 مليون عامل آخرين قدموا طلبات للحصول على إعانات البطالة خلال الأسبوع المنتهي في 4 تموز، بانخفاض 99 ألف عن الأسبوع السابق.

ويتواصل هذا التباطؤ في وتيرة تسريح العمال مع إعادة افتتاح أكبر اقتصاد في العالم تدريجياً واستدعاء العمال إلى وظائفهم. لكن المستوى لا يزال أعلى بكثير من أي أسبوع سابق للوباء.

في نفس الأسبوع من عام 2019، قدم 211 ألف شخص فقط طلبات أولية للحصول على إعانات البطالة. وقال الاقتصادي جويل ناروف في مذكرة: "إن سوق العمل يتحسن لكن الآثار الناجمة عن عودة الفيروس قد تبطئ هذا التقدم".

مع ارتفاع حالات الإصابة في عدد من الولايات بما في ذلك فلوريدا وتكساس وكاليفورنيا، أعاد حكام هذه الولايات فرض بعض إجراءات الإغلاق أو علقوا بروتوكولات إعادة الفتح الخاصة بهم.





وسوم: #كورونا


  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :